مكونات طبيعية لإزالة مستحضرات التجميل

من الضروري تنظيف البشرة من بقايا مستحضرات التجميل خاصة قبل الخلود إلى النوم، لأن البشرة تتفاعل ليلا مع المواد التي ترسب داخل المسام مما يتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية ويكون أبسطها ظهور الحبوب والرؤوس السوداء. قد تفكرين أنك بحاجة دائمة لاستخدام مياه الميسيلار،  لكننا اليوم سنقدم لك بعض المكونات الطبيعية المتوفرة في مطبخك والتي تساعدك على تنظيف البشرة بفاعلية.

مكونات طبيعية لتنظيف الماكياج

  • الخيار: قومي بفرم القليل من الخيار الطازج ثم اخلطيه مع ملعقة كبيرة زيت زيتون، طبقي الخليط على البشرة ودلكي بلطف ثم امسحي لتتخلصي من أي شوائب على البشرة. اشطفي جيدا بالماء لتكون النتيجة بشرة ناعمة ونظيفة.
  • الحليب: قومي بخلط 3 ملاعق من الحليب مع ملعقة من زيت اللوز حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقي القليل منه على قطنة نظيفة وامسحي به بشرتك قبل شطفها بالماء. أما في ما يتعلق بماكياج العيون فاستخدمي الحليب فقط.
  • بيكربونات الصودا مع العسل: اخلطي القليل من الصودا مع كمية مناسبة من العسل حتى تحصلي على خليط لين، استخدميه لتنظيف البشرة من الشوائب وبقايا مستحضرات التجميل. اشطفي جيدا بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا القناع ثم جففي وطبقي الكريم المرطب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.