أضيفي هذه المكونات للشامبو وحاربي قشرة الرأس

تعتبر القشرة الرأس من المشاكل الشائعة والمزعجة التي تعاني منها أغلب السيدات، وتشعرهن بالإحراج بسبب تساقطها على الملابس والشعور المتواصل بالحكة. لذلك تحرص الكثيرات على استخدام شامبو مضاد للقشرة أو تطبيق بعض الخلطات المنزلية التي تساعد على تطهير فروة الرأس وتنظيفها من القشرة. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي يمكن إضافتها للشامبو للتخلص من القشرة.

  • العسل: يساعد العسل على تطهير فروة الرأس والقضاء على البكتيريا المسببة للقشرة، بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل للشامبو الخاص بك ولاحظي الفرق.
  • ماء الورد: يمتاز ماء الورد بخصائصه المهدئة والمرطبة لفروة الرأس، للتخلص من الشعور بالحكة لفروة الرأس، قومي إضافة ½ ملعقة من ماء الورد إلى الشامبو  عند الاستحمام وستنعمين بالراحة.
  • زيت اللافندر: يمتاز بقدرته على تهدئة الالتهابات والتخفيف من الشعور بالحكة، أضيفي قطرات من زيت اللافندر للشامبو الخاص بك واغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.
  • عصير الليمون: أضيفي ملعقة من عصير الليمون للشامبو ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، لتتخلصي من الدهون التي تسد مسام  فروة الرأس ويقضي على القشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.