عادات يومية تسبب تكسر الشعر.. اكتشفيها

إذا كنت سيدتي تعانين  من مشكلة تكسر الشعر على الرغم من توفر روتين عناية جيد ومتوازن، نخبرك أن السبب هو بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها يوميا والتي رغم بساطتها إلا أنها تتلف خصلات الشعر وتدمرها. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أن نذكر لك بعضا منها حتى تتوقفي فورا عن القيام بها.

  • نقص الرطوبة

إذا كنت لا تهتمين برطوبة شعرك ويظهر في أغلب الأوقات جاف وباهت، اعلمي سيدتي أن النتيجة ستكون خصلات متكسرة بسبب نقص الليونة. للتخلص من هذه المشكلة، احرصي على استخدام منتجات عناية بالشعر بخصائص مرطبة كأن تتضمن زيوت طبيعية للترطيب مع عدم غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع.

  • استخدام المجفف الكهربائي بشكل خاطئ

تقوم الكثيرات بعد غسل الشعر مباشرة بتجفيفه باستخدام المجفف الكهربائي أي وهو مبلل وهذا الخطأ، بل قومي أولا بتركه يجف لبضع دقائق مع تنشيفه باستخدام فوطة قطنية تساعد على امتصاص الماء قبل استخدام المجفف حتى لا تحترق الخصلات بسبب الحرارة الزائدة.

  • استخدام الفوطة بشكل خاطئ

تعتقد الكثيرات أن فرك الشعر بالفوطة سيمنحهن نتيجة سريعة للتجفيف، لكن في حقيقة الأمر لن يؤدي ذلك إلا لتشابك الشعر وتكسر الخصلات. لذلك ننصحك بتجنب الفوطة المنشفة واستبدالها بقميص قطني ناعم حتى تتخلصي من المياه دون فرك الشعر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.