نبحث جميعنا عن ذلك المكون الطبيعي والبسيط الذي يتوفر في المطبخ ويمكننا استخدامه متى شئنا لعلاج مشاكل البشرة الطارئة! سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير أقنعة البيض لتنعمي بجمال مشرق وجذاب بأبسط التكاليف.

  • علاج حب الشباب: يساعد بياض البيض على تنظيف مسام البشرة بعمق  وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة التي تتسبب في حبوب الشباب والرؤوس السوداء. قومي بخفق بياض البيض حتى يصبح رغوة كثيفة، أضيفي إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون و½ ملعقة من العسل الطبيعي. طبقي القناع على كامل البشرة بالتساوي لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
  • تفتيح البشرة: يساعد البيض على شد مسامات الجلد المفتوحة، الحفاظ على توازنها وتفتيحها بشكل طبيعي. قومي بخلط ¼ من الأفوكادو المهروس مع  بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الزبادي، طبقي القناع على وجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • علاج التجاعيد: يعد البيض من أفضل المواد الطبيعية التي تقاوم ظهور التجاعيد وتخفيفها بفضل نسبة الفسفور الكبيرة الموجودة ضمن تركيبته. كل ما عليك فعله هو خفق بياض بيضة حتى يتحول لرغوة كثيفة، وزعيه على الوجه بالتساوي لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء البارد.

 

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.