لا شك أنك تعانين من مشكلة الشعر الضعيف والباهت وتبحثين عن حل جذري يحول شعرك لصحي وقوي وبأبسط التكاليف! لا تقلقي لأن الحل متوفر في المطبخ وسنقدمه لك في هذا المقال، فتابعي لتعرفي المزيد.

  • البروتين

عندما يصبح الشعر ضعيف فهو يتعرض أيضا للترقق، لذلك تحتاجين لتزويده بالبروتين الذي يتوفر بشكل كبير في البيض أو الحليب. قومي بتطبيق كمية مناسبة لطول الشعر من الحليب كامل الدسم واتركيه لمدة ساعتين على الأقل. يمكنك أيضا خلط بيضة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون واستخدميها لتدليك الشعر.

  • زيت جوز الهند

يتضمن زيت جوز الهند الكثير من العناصر التي تساعد على تغذية الشعر، تقويته وحمايته من الجفاف والتقصف بشكل ملحوظ مع الاستخدام المنتظم.

قومي بتدفئة ملعقتين من الزيت العضوي ثم طبقيه على فروة الرأس ودلكي في شكل حركات دائرية لطيفة لمدة خمس دقائق. غطي شعرك بقيعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا الحمام الزيتي مرتين في الأسبوع.

  • الألوفيرا

يعد هلام الألوفيرا من أجود المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج ضعف الشعر كونه غني بالفيتامينات الأساسية. كل ما عليك فعله هو وضع هلام الألوفيرا على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة البسيطة أسبوعيا واحصلي على نتائج رائعة.

 

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.