زيوت عطرية لشد الجسم المترهل

تحلم كل السيدات بالحصول على بشرة مشدودة ونضرة بعيدا عن الترهلات التي تمنحك مظهرا متقدما في السن وغير محبب، لذلك تعتبر الزيوت العطرية من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على شد البشرة بشكل طبيعي وفعال. تابعي هذا المقال واكتشفي معنا الطرق المختلفة لاستعمال الزيوت العطرية.

  • التدليك بالزيوت

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت بذر الورد، ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، 5 قطرات من زيت اللبان، 5 قطرات من زيت إبرة الراعي و5 قطرات من زيت السرو.

كيفية التحضير: قومي بمزج الزيوت المذكورة حتى تتجانس واحتفظي بها في زجاجة نظيفة. عند الاستخدام، قومي أولا برجها ثم طبقي القليل من المزيج على جسم رطب وابدئي في التدليك بشكل لطيف من الأسفل لأعلى. اتركي الزيوت على الجلد لبضع دقائق حتى يتشربه الجلد بشكل جيد.

  • غسول الزيوت العطرية

المكونات: كوب من الماء المقطر، ¼ كوب من صابون القشتالة السائل، ملعقتين كبيرتين من العسل،  ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، 5 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا، 15 قطرة من زيت اللافندر و10 قطرات من زيت الروزماري.

كيفية التحضير: امزجي كل المكونات المذكورة حتى تحصلي على خليط متجانس، احتفظي به في زجاجة نظيفة واستخدميه لتنظيف البشرة بالطريقة المعتادة

  • قناع البيض والزيوت لشد الوجه

المكونات: بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر وملعقة صغيرة من زيت اللافندر.

كيفية التحضير: قومي بخفق بياض البيض حتى يتحول لقوام رغوي، ثم أضيفي زيت اللوز المر وزيت اللافندر. قلبي الخليط ثم طبقيه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.