جربي زيت المشمش للعناية بمشاكل الشعر

يعتبر زيت المشمش من الزيوت الطبيعية الهامة التي يمكن استخدامها ضمن روتين العناية بالشعر وعلاج الكثير من مشاكله، فهو يمتاز بتركيبة غنية بالأحماض الدهنية، الفيتامينات والمعادن التي تكسب الشعر القوة واللمعان. سنقدم لك سيدتي طرق بسيطة لتحضير أقنعة زيت المشمش المنزلية الرائعة فتابعي لتعرفي المزيد.

وصفة لعلاج القشرة
إذا كنت تعانين من القشرة المزعجة، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتین كبیرتین من زیت المشمش مع ملعقة كبیرة من عصیر اللیمون وملعقة من زیت الأوكالیبتوس (اختياري)، وزعي المزيج على فروة الرأس  ودلكي بلطف لمدة 15 دقیقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذه الخلطة بانتظام حتى تختفي القشرة.

وصفة لتغذیة الشعر
 اخلطي ملعقتین كبيرتين من هلام الألوفیرا مع ملعقة كبیرة من زبدة الشیا وملعقة كبيرة من زیت المشمش، وزعي المزیج على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 15 دقیقة. اغسلي بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو واتركيه ليجف في الهواء. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي ولامع.

وصفة لترطیب الشعر
 قومي بخلط مقادیر متساویة من زیت جوز الھند العضوي وزیت المشمش، ثم وزعي المزیج الشعر من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية واتركیه لمد ساعتین قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذا القناع مرتین في الأسبوع لتتخلصي من الجفاف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.