تعتبر الحناء من أبرز المكونات الطبيعية التي تستخدمها المرأة العربية لتلوين الشعر، كونها مادة عضوية آمنة على الشعر وخالية من المواد الكيميائية. لذلك سنقدم لك سيدتي في هذا المقال كيفية تلوين الشعر في منزل والحصول على ألوان صبغة شعر مميزة لهذا الموسم.

اللون النحاسي: كل ما تحتاجينه هو خلط كوب من مسحوق الحناء مع كوب من السفن آب وعصير ليمونة واحدة. اخلطي المكونات المذكورة بشكل جيد واتركيها ترتاح لمدة ساعة، طبقي الخليط بعد ذلك على الشعر من الجذور حتى الأطراف اتركيه لمدة 4 ساعات قبل غسله بالماء الفاتر.

اللون الأحمر: للحصول على هذا اللون الجريء، اخلطي كوب من مسحوق الحناء مع عصير ليمونة واحدة، كوب من منقوع الكركديه، ثلاث ملاعق من مسحوق قشر الرمان، كوب من خل التفاح وكوب ماء ساخن. اخلطي كل المكونات المذكورة بشكل جيد لتحصلي على خليط متجانس ولين ثم اتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ثلاث ساعات قبل غسله بالماء الفاتر فقط.

اللون البني المحمر: عليك بخلط كوب من مسحوق الحناء أو حسب طول الشعر، أضيفي عصير ليمونة واحدة، ثلاث ملاعق خل ابيض، ثلاث ملاعق من قشور الباذنجان المغلي والقليل من الماء الساخن. قلبي الخليط جيدا حتى يصبح متجانس ثم اتركي يرتاح لمدة 30 دقيقة قبل تطبيقه على كامل خصلات الشعر. اتركي الحناء لمدة 3 ساعات ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر واتركيه ليجف في الهواء.

 

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.