هل تقومين بتنظيف الماكياج بالطريقة الصحيحة؟

يعتبر تنظيف الوجه من مستحضرات التجميل الخطوة المفتاح للحصول على بشرة صحية وخالية من الحبوب، لذلك تحرص أغلب السيدات على تنظيف الوجه جيدا لكنهن يغفلن عن خطوة هامة وهي تنظيف ماكياج العيون بشكل يساعد على التخلص من الجزئيات الدقيقة التي تعلق داخل بصيلات الرموش وتمعنها من التنفس لتكون بالتالي عرضة للتساقط. لذلك سنقدم في مقال اليوم الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه والعيون من مستحضرات التجميل لتحافظي على صحة بشرتك وجمال عيونك.

طريقة تنظيف ماكياج الوجه:

  •  استعيني بالمناديل الورقية لمسح شفتيك برفق من أحمر الشفاه، والتخلص من طبقات كريم الأساس وظلال العيون.
  • استخدمي غسول البشرة أو شامبو الأطفال لتنظيف الوجه والعينين جيدا لتتخلصي من مستحضرات التجميل بتركيبة البودرة مع التجفيف بلطف بمنديل ورقي.
  • أحضري قطع من القطن وطبقي عليها مزيل الماكياج الخاص بنوع البشرة وامسحي برفق دون ضغط أو فرك حتى تتخلصي من بقايا الماكياج.

طريقة تنظيف ماكياج العيون:

  • طبقي القليل من مزيل الماكياج الخاص بنوع البشرة على قطنة نظيفة ومرريها على العينين باتجاه واحد ودون فرك لكي لا تؤذي الرموش. كرري الأمر حتى تلاحظي اختفاء بقايا ظلال العيون.
  • استخدمي عيدان القطن المبللة بمزيل الماكياج لتنظيف خط الرموش وما بين الشعيرات على أن يكون ذلك بلطف شديد حتى تتخلصي من الرواسب والجزئيات الصغيرة وستحصلين على بشرة نظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.