لا شك أنك سيدتي تعانين من وجود بعض الحبوب في مناطق مختلفة من الجسم، لكن تبقى حبوب الظهر الأكثرإزعاجا حيث تسبب الألم وعدم الشعور بالراحة في كل مرة نستلقي على الفراش. لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية تحضير وصفات علاجية بمكونات بسيطة من المطبخ فتابعيمعنا واكتشفي المزيد.

  • وصفة خل التفاح

يمتاز خل التفاح بخصائصه المطهرة التي تقضي على البثور، ناهيك عن تفتيح البقع البنية بعد اختفائها، كل ما عليك فعله هو تبليل قطنة بالقليل من الخل وامسحي بها مناطق الحبوب واتركيه حتى يجف ثم امسحي مجددا بالماء الفاتر.

  • وصفة الملح

وصفة بسيطة تساعدك على تطهير الجلد والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من الملح الخشن على ليفة الاستحمام وافركي بها منطقة الظهر في كل مرة تستحمين فيها. ليس هذا فقط، بل ستحصلين على بشرة ناعمة لأن الملح يفيد أيضا في تقشير خلايا الجلد الميت والشوائب.

  • خلطة الشوفان و العسل

 امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من مسحوق الشوفان وبضع نقاط من عصير الليمون الطازج، وزعي المزيح على المناطق لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري الوصفة بشكل يومي ومنتظم وستحصلين على بشرة خالية من الحبوب وبلون فاتح ومتناسق مع بقية الجسم.

  • وصفة ماء الورد مع الحلبة

 حضري عجين لين يتكون من مسحوق الحلبة وماء الورد ثم طبقيه على مناطق الحبوب واتركيه حتى يجف جيدا قبل شطفه. استخدمي هذه الطريقة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.