تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق بشكل سريع لأنها حساسة للغاية وتتأثر بشكل سريع بالعوامل الجوية القاسية، لذلك تحتاج دائما للترطيب المتكرر حتى تحافظ على نضارتها ولونها الوردي الناعم. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية صنع كريم مرطب للشفاه باستخدام أجود المكونات الطبيعية التي تتوفر لديك في المنزل.

  • كريم زيت اللوز: امزجي مقادير متساوية من كل من زيت اللوز الحلو، العسل والغليسرين وقلبي جيدا حتى تمتزج كل المكونات ثم احتفظي بالخليط النهائي في علبة صغيرة ونظيفة. استخدمي هذا المرهم لترطب الشفاه بشكل منتظم وستذهلك النتائج.
  • كريم زبدة الكاكاو: أذيبي في خطوة أولى ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن ثم أضيفي ملعقة كبيرة كريم اللانولين وملعقة كبيرة من الفازلين. حركي قليلا حتى تحصلي على مزيج متجانس، اسكبيه في علبة صغيرة ونظيفة واستخدميه بعد أن يتجمد لترطيب الشفاه كل ليلة.
  • كريم زيت الورد: حضري حمام مائي ساخن لإذابة ملعقة كبيرة من شمع العسل، أضيفي بعد ذلك ملعقتين من زيت جوز الهند، ملعقة من الفازلين، 3 ملاعق من زيت الورد مع وأخرى من الغليسرين. عندما تحصلين على مزيج موحد اسكبيه في علبة نظيفة وانتظري حتى يتجمد. استخدمي هذا الكريم المرطب والمغذي للعناية بشفتيك خلال الأيام الباردة.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.