علامات تشير لشيخوخة البشرة…اكتشفي ماهي؟

تعتبر شيخوخة البشرة من أبرز المشاكل الجمالية التي تزعج الكثيرات وتشعرهن بفقدان الجاذبية والإطلالة الشبابية، لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز العلامات التي تظهر على البشرة وتعتبر إشارة على تقدمها في السن.

  • ترهل البشرة: مع التقدم في السن يتراجع إنتاج الكولاجين في البشرة لتفقد بذلك مرونتها وتصبح مترهلة، كما تظهر عليها الشوائب بسبب عدم تجدد خلايا الجلد لتفقد النضارة والإشراق مع التقدم في السن.
  • تجاعيد العينين: تبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور حول محيط العينين والفم بسبب حساسية الجلد المحيط بهما ورقته الشديدة مما يظهر التأثر الواضح بالعوامل الخارجية القاسية.
  • انتفاخ العيون: تعاني بعض السيدات من مشكلة انتفاخ المتكرر للعينين مما يشير لتقدم البشرة في السن، إلى جانب كونها مؤشر على قلة النوم والإكثار من تناول الأطعمة المالحة التي تتسبب في انحباس السوائل في الجسم.
  • البقع الداكنة: تظهر البقع الداكنة ذات اللون البني بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، كما تعتبر أيضا إشارة تدل على تقدم البشرة في السن عندما تظهر في شكل بقع صغيرة على اليدين والصدر.
  • تجاعيد الجبهة: تعتبر الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجبين أحد الإشارات الدالة على تقدم البشرة في السن، كما تظهر بسبب عدم تطبيق الكريم الواقي من الشمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.