إذا كنت سيدتي تعانين من ظهور الحبوب البيضاء الصغيرة في محيط الجفون نخبرك أن السبب هو الإفرازات الدهنية المكثفة في منطقة العينين. لذلك سنقدم لك في مقال اليوم أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض فتابعينا.

  • بياض البيض

يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من الفيتامين A مما يفيد في شد المسام والتخفيف من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجفن العلوي.  قومي بخفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على قوام رغوي خفيف، طبقيه على الجفون لمدة 5 دقائق مع إغلاق العينين حتى لا يتسرب إليها المزيج ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

  • الحليب

يمتاز بخصائصه الطبيعية القابضة للمسام مما يخفف من الإفرازات الدهنية بشكل مميز، كل ما عليك فعله هو  غمس قطنة في الحليب البارد وامسحي بها الجفون بلطف. اتركي الحليب حتى يجف بالكامل ثم كرري الطرقة مرتين أو ثلاثة، بعد ذلك امسحي محيط العينين بقطعة قماش ناعم مبللة بالماء الدافئ.

  • الخيار

يتضمن الخيار الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في قبض مسام البشرة والتخلص من الدهون الزائدة بفضل خصائصه القابضة. بللي قطنة بعصير الخيار الطازج وامسحي بها محيط العينين أو يمكنك أيضا وضع شرائح الخيار لبعض الدقائق.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.