تعتبر الوصفات المغربية من أشهر الوصفات الرائجة في عالم الجمال الطبيعي وذلك يعود لجودة المواد الطبيعية التي تستخدم لتحضير هذه الوصفات ومدى فاعليتها في علاج مشاكل البشرة. وفي هذا السياق اخترنا أن نقدم لك سيدتي بعض الوصفات المغربية البسيطة التي تساعدك في العناية ببشرتك بشكل مثالي.

  • خلطة الشاي الأخضر العلاج  لهالات السوداء

امزجي ملعقة من زيت الأركان مع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر المسحوق وملعقة صغيرة من أوراق الورد المجفف البودرة وكمية مناسبة للخلط من ماء الورد العضوي.

بللي قطعتين من القطن النظيف في المزيج  وضعيها أسفل الجفون التي تتضمن الهالات لمدة 10 دقائق. قومي بعد ذلك بشطف الوجه بالماء البارد. احتفظي بباقي المزيج في برطمان زجاجي واستخدميه بشكل يومي حتى تختفي الهالات السوداء.

  •  خلطة البطاطا الحلوة لتفتيح البقع الداكنة

افرمي حبة واحدة من البطاطا الحلوة جيدا حتى تصبح خليط ناعم، أضيفي إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وقلبي مجددا حتى تتجانس كل المكونات. طبقي القناع على البشرة لنصف ساعة ثم اشطفي بعد انقضاء الوقت بالماء الفاتر.

  • خلطة الزيوت لتطهير البشرة

امزجي 3 قطرات من زيت الأركان مع كمية مماثلة من زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر، طبقي قطرات معدودة من المزيج على قطنة نظيفة وامسحي بها مناطق الحبوب. اتركي المزيج على البشرة طيلة ليلة كاملة على أن تقومي بشطفه في الصباح الموالي.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.