يعد حب الشباب من أبرز المشاكل الجلدية التي تزعج السيدات، لأنها تظهر بشكل مفاجئ كما يصعب علاجها بشكل سريع وفعال. لذلك سنقدم لك سيدتي بعض العلاجات المنزلية السريعة التي يمكنك تطبيقها لاستعادة رونق البشرة ونضارتها.

  • الطماطم: تعتبر الطماطم مصدر جيد لحمض الساليسيليك الذي يعتبر من أشهر علاجات حب الشباب، كما يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة وقبض المسام. قومي بمزج ملعقة صغيرة من السكر مع مهروس حبة واحدة من الطماطم، وزعي المكونات على البشرة في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق مع تركه حتى يجف ثم اغسلي بالماء الدافئ.
  • العسل: العسل مصدر طبيعي لمضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا والجراثيم المسببة للحبوب. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من العسل بواسطة قطنة نظيفة على الحبوب، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. تجنبي وضع العسل على الحبوب المفتوحة أو الملتهبة.
  • الشوفان: يعمل الشوفان على تهدئة التهابات البشرة والتخلص من احمرار الحبوب من خلال تنظيف المسام وتقشير خلايا الجلد الميت. قومي بمزج نصف كوب من الشوفان المسحوق مع نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من العسل، طبقي الخليط على البشرة ودلكي بلطف لمدة 3 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.