تحاول الكثير من السيدات الحصول على إطلالة عصرية لا تبرز جمالهن الخارجي فقط بل تعكس مدى الوعي بخطورة الوزن الزائد وتأثيره على صحة القلب والشرايين، لذلك تبحث بعض السيدات عن طرق مختلفة للتخلص من الدهون الزائدة. تابعي مقال اليوم لتعرفي بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحصول على جسم رشيق ومتناسق.

  • مشروب الزنجبيل: ضعي ربع كوب من الزنجبيل الأخضر المبشور وملعقة صغيرة من القرفة المسحوقة في مقدار ثلاثة أكواب من الماء المغلي. غطي الوعاء جيدا حتى تهدأ حرارته ثم صفيه وتناولي منه مقدار كوب على الريق.
  • مشروب الزعتر: يحتوي الزعتر على مركبات طبيعية تقاوم تراكم الدهون وتعمل على تفتيتها نهائيا. قومي بغلي مقدار كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من  أوراق الزعتر المجفف، اتركي المزيج لمدة 5 دقائق على نار هادئة ثم صفيه وأضيفي له القليل من عصير  الليمون والعسل وتناوليه في الصباح على الريق وكوب ثاني قبل النوم لمدة أسبوعين كاملين.
  • مشروب الميرمية: ضعي ملعقة صغيرة من كل من أوراق الميرمية، إكليل الجبل والبابونج في مقدار 3 أكواب من الماء، ضعي المزيج يغلي لبعض الدقائق ثم غطيه واتركيه حتى يهدأ. تناولي كوب 3 مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.