تعتبر الحناء من أجود المواد الطبيعية التي يمكن استعمالها لعلاج مشاكل الشعر مثل الجفاف والتلف، لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل خلطات الحناء التي تساعد في علاج جفاف الشعر وترطيبه بشكل طبيعي.

  • الحناء والبيض: قومي بمزج 10 ملاعق من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الزبادي. وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تركه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد الممزوج بالخل.
  • الحناء وحليب جوز الهند: قومي بخلط 10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء الطبيعية مع كوب من حليب جوز الهند العضوي و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الخليط على جذور الشعر والأطراف، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • الحناء والألوفيرا: اخلطي كوب من مسحوق الحناء مع كمية مناسبة من هلام الألوفيرا حتى يتشكل لديك مزيج متجانس أخضر اللون، وزعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر.

نصيحة جمالية: من المعروف أن الحناء تقوم بصبغ الشعر لذلك ننصحك بتطبيق زيت جوز الهند أولا حتى تمنعي تغير لونه قبل استخدام خلطات الحناء.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.