عندما يفتقر الشعر للعديد من العناصر الغذائية الأساسية يضعف ويصبح خفيف مما يحرمك سيدتي من التألق بإطلالة شعر حيوية وجذابة. ولأن مستحضرات العناية بالشعر تكون عادة باهظة الثمن، سنقدم في مقال اليوم طريقة تحضير وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف.

  • العسل وزيت اللوز: امزجي كميات متساوية من العسل وزيت اللوز الحلو حسب كثافة الشعر، ثم وزعيه على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر. لفي الشعر وغطيه لمدة ساعتين  ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • الثوم وماء الورد: قومي بنقع 8 فصوص من الثوم الطازج المهروس في مقدار كوب من ماء الورد لمدة 10 دقائق، ثم قومي بعدها بتدليك فروة رأسك بالثوم مع التركيز على مناطق الفراغات ثم قومي بعد ذلك  بشطف الشعر بماء الورد. انتظري لمدة ساعة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو. تستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
  • البصل وزيت الزيتون: ضعي ثلاث حبات من البصل مع 3 فصوص من الثوم و4 ملاعق من زيت الزيتون في بالخلاط الكهربائي واضربي المكونات جيدا حتى تتجانس، استخدمي الخليط الناتج لتدليك جذور الشعر ثم اتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع الأول، مرتين في الأسبوع الثاني ثم مرة واحدة في الأسبوع الثالث.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.