أخطاء ترطيب البشرة .. تعرفي إليها

يعتبر الكريم المرطب من المستحضرات التي يجب وضعها بشكل يومي حتى نحصل على بشرة نضرة، لكن ارتكاب بعض الأخطاء قد يحرمك من الحصول على فوائده المرطبة. تابعي معنا مقال اليوم لتعرفي أكثر عن هذه الأخطاء.

  • المرطب الغير مناسب لنوع البشرة

للحصول على فوائد الكريم المرطب يجب عليك اختياره وفقا لنوع البشرة، فإذا كانت دهنية ستحتاجين لمرطب بتركيبة مائية، جل أو سيروم خالي من الزيوت. أما إذا كانت جافة  فستحتاجين لمرطب بتركيبة دهنية أو ثقيلة ويتضمن حمض الهيالورونيك والسيراميد.

  • استعمال الزيوت فقط

تفيد العديد من الزيوت في ترطيب سطح البشرة وتنعيمها، لكن لا يمكن استخدامها كبديل عن المرطب لأنه يحتوي على مكونات تساعد في حبس جزيئات الماء بالداخل لفترة طويلة.

  • وضع المرطب على بشرة جافة

يكون المرطب أكثر فاعلية عندما ييتم وضعه على جلد رطب على الوجه، حتى يساعد في حبس الرطوبة لأطول وقت وتحصلي على بشرة نضرة بدون عناء.

  • تقشير البشرة الجافة

تقع صاحبات البشرة الجافة في خطأ تقشير البشرة حتى تتخلص من شحوبها، لكنها في الحقيقة الأمر قد تحتاج للترطيب بشكل عميق مما يجعلها تبدو باهتة. احرصي على ترطيب البشرة مرتين في اليوم حتى تستعيد البشرة رونقها.

  • فرك الكريم المرطب بقوة

تحاول بعض السيدات وضع الكريم المرطب مع القيام بتدليكه بقوة حتى يتغلغل داخل البشرة، لكنه خطأ قد يتسبب في تهيج البشرة. عند وضع الكريم المرطب وزعيه برفق لتنشيط الدورة الدموية في الجلد مما يساعد في امتصاص الكريم بعمق.