الرئيسية » الأسرة و الطفل » 5خطوات بسيطة لمساعدة الأطفال على الدراسة للإمتحانات
5 خطوات بسيطة لمساعدة الأطفال على الدراسة للإمتحانات

5خطوات بسيطة لمساعدة الأطفال على الدراسة للإمتحانات

خطط للمستقبل.
أكثر الطلاب يحصلون على منهج دراسي لكل مادة أو يعرفون على الأقل ما هي المادة التي سيفحصون بها. كما أن العديد من المعلمين يتواصلون مع طلابهم عبر الانترنت سواء في موقع المدرسة أو عبر البريد الالكتروني. قبل إسبوع من الإختبار، ساعد طفلك على تنظيم ملاحظاته، وعمل بطاقات معلومات مختصرة للمراجعة السهلة والسريعة.
 
قسم وراجع.
قبل أيام قليلة من الإختبار، ساعد الطفل على تقسيم المادة الدراسية إلى ثلاثة أصناف: “مادة صعبة “،” مادة سهلة “و” مادة مضطربة.” هكذا، يمكن للطفل أن يعرف نقاط ضعفه ويعمل عليها بالإضافة الى كتابة بطاقات سريعة للمراجعة.

الخلاصة.
إذا هناك جزء كتابي في الإختبار، ساعد الطفل على تلخيص المواضيع الرئيسية في الفصول أو الدروس. هذه طريقة عظيمة لمساعدة الطفل على المناورة بين الأحداث المعينة والأفكار بصورتها الكبيرة.

تقسيم الوقت.
حشر المادة الدراسية في جلسة طويلة في الليلة التي تسبق الاختبار سوف تترك الطفل متعبا ومهزوزا من قدرته على الاجابة. بدلا من ذلك، ساعد الطفل على تقسيم وقته الى  جلسات دراسة من 20 – 30 دقيقة في أيام الإختبارات. تساعد الجلسات على التركيز أكثر والسماح للعقل بمعالجة وحفظ المعلومات المختلفة.
 
النوم والاكل.
تأكد من أن طفلك يحصل على راحة كاملة في الليلة التي تسبق الإختبار. النوم يساعد على تخفيف التوتر والقلق، وفي الصباح سيكون ذهن الطفل أكثر حدة وفطنة. أيضا، لا تترك الطفل يذهب الى المدرسة أو الاختبار بدون وجبة طعام مغذية وخفيفة ومنشطة. (تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والدسم والكافيين لأنها تسبب القلق والخمول والكسل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.