الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أسرار جمال شعر النجمة ” ليف تايلر”

أسرار جمال شعر النجمة ” ليف تايلر”

اللمعان والقوة من أهم ملامح الشعر الصحي وتسعى كثير من الفتيات للحصول على هذا اللوك لشعرها بمختلف الطرق وباتباع العديد من الوصفات المنزلية والأعشاب الطبيعية. ولكن مهما اتبعت من وصفات عناية بالشعر، لا بد أن يكون النظام الغذائي صحياً ومتوازناً لكي ترين نتائج مرضية للوصفات. ومع الاهتمام بالنظام الغذائي تأتي الوصفات التي تتبعها كل فتيات العالم بما في ذلك النجمات.
وعندما يتعلق الأمر بأسرار الوصول لشعر صحي وفاتن، لا يمكن أن نغفل الحديث عن شعر النجمة الأمريكية ” ليف تايلر” الذي يعرف بطبيعة خصلاته الطويلة المموجة ذات اللون الأسود والمغلفة بطبقة لامعة تزيده حيوية وجاذبية.

فعندما ظهرت “تايلر” مؤخرا فى إحدى برامج التوك شو الأجنبية – المتخصص فى شئون الصحة والطب- وأفصحت عن أسرار صحة شعرها وخصلاته الحريرية الملمس، كان من الضروري أن نشاركك سيدتي هذه الأسرار لتقتدي بها أثناء عنايتك بشعرك.

مكعبات الثلج

فى البداية، فاجأت” تايلر” الجميع بأن السر الأول وراء قوة ولمعان شعرها هو مكعبات الثلج. فهى تحرص بعد كل حمام لها على تمرير مكعبات الثلج على شعرها بالكامل والتى تقوم بدورها بغلق مسام فروة الرأس فتحميه من التساقط. كما أنها تعمل على تغليف الطبقة الخارجية من الشعر من الجذور حتى الأطراف بطبقة تجعله أكثر لمعانا وتحمية من مخاطر المناخ المحيط، إضافة إلى أن غلق المسام يؤدي إلى احتفاظ الشعر بالزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس مما يزيد من لمعانه.

وقد أكد أغلب الأطباء وخبراء العناية بالشعر مسبقا على أهمية انهاء عملية غسل الشعر بشطفه بالماء البارد “المثلج” والذي سيكون بالنسبة لك بديلا فعالا لمكعبات الثلج إذا كنت لا تطيقينه. ولكن هذا لا يعني أن تغفلي الماء الساخن تماما أثناء غسيل شعرك، بل ابدئي به لإزالة الدهون الزائدة والأتربة العالقة به، وبعد الإنتهاء تماما من تنظيفه، قومي بشطفه بالماء المثلج لغلق المسام.

تسريحة ساحرة

أما بالنسبة لتسريحة شعر” تايلر” الشهيرة والتى تنسدل فيها خصلاته بتدرجات مموجة ساحرة على كتفيها، فإن طريقة الحصول عليها يعرضها لك خبير الشعر”ستيفن كونول” من صالون التجميل في “نيويورك سيتي” في خطوات بسيطة يمكنك تنفيذها بنفسك:
الخطوة الأولي: اغسلي شعرك بشامبو لطيف ثم اتبعيه ببلسم مرطب للشعر وفي حالة عدم توفر بلسم مناسب، قومي بعمل حمام كريم.
الخطوة الثانية: جففي شعرك قليلا – دون أن تفركيه- بالمنشفة ثم ضعي جل مخصصا للشعر علي كامل شعرك. ضعي كمية صغيرة في راحة يديك ثم ابدئي بتوزعيها من الأعلى عند فروة الرأس إلى الأسفل باتجاه الأطراف.
الخطوة الثالثة: قسمي شعرك لمجموعة من الخصلات الرفيعة السمك ثم صففيها بالمجفف مستخدمة فرشاة متوسطة الاستدارة. بعد الانتهاء من كل خصلة، لفي طرفها حول الفرشاة وسلطي عليها الحرارة العالية لمدة دقيقتين واتركيها لتبرد قبل فك الشعر من الفرشاة. نفذي هذه العملية مع باقي خصلات الشعر.
الخطوة الرابعة: الآن خذي كل خصلة من شعرك ولفيها بشكل خفيف حول إصبعيك السبابة والأوسط بداية من الأطراف إلى الأعلى بالاقتراب من فروة الرأس. وبعد الانتهاء، انزعي يديك وامسكي لفافة الشعر بالبنس المخصصة للشعر ثم انثري عليها سبراى مثبتا. نفذي هذه الطريقة مع باقي أجزاء الشعر.
الخطوة الخامسة: اتركي البنس على شعرك لمدة تتراوح بين 10 -20 دقيقة أو حتى تنتهي من عمل الماكياج وارتداء ملابس الخروج.
الخطوة السادسة: انزعي البنس وأطلقي شعرك، ثم خللي خصلات شعرك باستخدام أصابعك بحذر، وذلك لفك التجعيدات الشديدة والتخفيف من مظهرها ولكي ينسدل الشعر بجمال على كتفيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.