الرئيسية » أخبار حواء » تعلمى وضع المكياج

تعلمى وضع المكياج

كل الفتيات تحب استعمال المكياج، ولكن ليست كلهن تعرف أصول استخدام المكياج، لذا من السهل اقتناء وشراء أغلى واثمن المنتجات ولكن ليس من السهل وضعها والاستفادة منها، ولكننا سنقدم لك نصائح كبار خبراء التجميل لمساعدتك على استعمال المكياج بأفضل شكل، والحصول على أقصى فائدة منه.

1. كريم الأساس:
استخدمي كريم أساس مناسب بشرتك لان عدم اختياره بالطريقة المناسبة يعني أن النتيجة النهائية ستكون الحصول على مكياج غير متناسب مع لون وطبيعة بشرتك. لذلك احرصي على اختيار اللون والتكوين المناسب لكريم الأساس.

2. استخدمي كميات قليلة في الإمكان المناسبة:
قبل أن تضعي طبقات من المكياج، حددي الأساسيات الضرورية. فهدفك وضع مكمل لجمالك وليس إخفاء وجهك تحت طبقات من الكريم والبودرة.

3. استعملي كريم إخفاء العيوب بحذر:
ضعي البودرة المضغوطة أو كريم الأساس بهدف إخفاء الهالات السوداء أو البثور أو أي مشاكل في البشرة، استعيني بكريم إخفاء العيوب الذي يأتي بدرجات لونية متفاوتة تلبي احتياجاتك واستعمليه أخر شيء بعد وضع الاكياج.

4. لا تستعملي الألوان الصارخة:
مهما كانت المناسبة التي ستضعين لها الماكياج حاولي أن لا تستعملي الألوان الصارخة أو الداكنة جدا، فهذه الألوان تستعمل بكثافة قليلة ويمكن مزجها كمحترفي الماكياج مع ألوان أفتح للحصول على لون مناسب.

5. لا تهملي مظهرك العام:
التناسق مهم جدا، فإذا كنت ستضعين المكياج فلا بد أن تكتمل الطلة بتسريح شعرك بشكل مناسب، وارتداء الثياب المناسبة أيضا والمتناسقة مع لون الماكياج.