الرئيسية » الأزياء و الجمال » الثلج لنضارة البشرة

الثلج لنضارة البشرة

الثلج أصبح الآن من أهم أدوات التجميل في اكبر المراكز التجميلية فى العالم فبعد العديد من الأبحاث اكتشف الخبراء فوائد كثيرة لاستخدام الثلج للبشرة ومنها شد الجسم والوجة والتقليل من التجاعيد والوقاية من التجاعيد الجديدة.
ويعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية للوجه والجسم مما يجعل الدم يندفع في المناطق الباهتة مثل الوجه ويزيد من نضارتها.

استخدام الثلج للتجميل:

– شد أى منطقة مترهلة من الجسم عن طريق وضع الثلج عليها بصورة دائرية كالمساج إلى أن تذوب قطعة الثلج.

– تخدير مناطق الجسم والوجه خصوصا لتخفيف حدة نزع الشعر المؤلمة فتمرير قطعة من الثلج على الوجه مثلا كفيلة لتخديره حتى يتم نزع الشعر بدون الم او التهاب.

– تمرير مكعب الثلج على الوجة سوف يصبح مع التكرار متعة محببة، والنتيجة سوف تدهش الجميع من حيث شد الوجه وتقليل التجاعيد وتحسين اللون الباهت بصورة رائعة حيث يتدفق الدم من انحاء الجسم حاملا الفيتامينات والمعادن للبشرة.

ماسكات الثلج

– ماسك الخيار المثلج
بشر 2 خيارة وتصفيتها وأخذ العصير مع كمية متساوية من ماء الورد، ولأفضل استخدام لماء الورد يفضل غليه وتركه يبرد تماما قبل الاستخدام، ويفيد هذا المزيح في تنظيف المسام وإزالة الأوساخ منها.
يمزج الخيار بماء الورد المغلي ويوضع في علبة مكعبات الثلج، ويمرر يوميا على الوجه حتى يذوب المكعب تماما، ويستخدم أيضا للرقبة ولمنطقة تحت العين وفوق الجفن.

– ماسك البابونج

كوب بابونج مغلي وتركة ليبرد +عصير 3 ليمونات + 2 معلقة ماء ورد يتم خلط المكونات وتثليجها ثم تمرر على البشرة والرقبة للتنعيم وتحسين اللون والنضارة وإزالة الرواسب.

– ماسك الترمس
معلقة ترمس مطحون + 1 معلقة شوفان بعد طحنها + كوب ماء ورد مغلى وتركة ليبرد جيدا وخلطهم ووضعه في قالب مكعبات الثلج، وتمرير قطعة يوميا على الوجه والرقبة، مما يؤدي إلى نضارة البشرة وتفتيحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.