الرئيسية » الأزياء و الجمال » المسام الواسعة.. مشكلة مزعجة لها حل

المسام الواسعة.. مشكلة مزعجة لها حل

المسام الواسعة هى مشكلة صعبة تمنعك من التمتع بجمال بشرتك.
ولا يمكنك التخلص تماما من المسام الكبيرة ولكن يمكنك التقليل من حجمها ولكن لابد اولا ان تتعرفى على سبب هذه المشكلة حتى تتمكني من حلها.
وتزداد هذه المشكلة مع التقدم في السن نتيجة لقلة مرونة الجلد وصحته، لذا عليكِ أن تولي عناية للسيطرة عليها، وإليكِ هذه الخطوات:

1- لابد أن تتعرفي على السبب الأساسي في هذه المشكلة، الجينات تلعب دورا أساسيا فيها ، وأكثر ممن يعانون من هذه المشكلة هم أصحاب البشرة الدهنية لأن البشرة في العموم تفرز مادة زيتية معينة ترطب البشرة ويزيد افراز هذه المادة جدا فى حالة البشرة الدهنية مما يؤدى الى تراكم الأوساخ فى مسامات البشرة فتتسع ويزيد حجمها ومن هنا تبدأ المشكلة.

2- استخدام المستحضرات التي تحتوى على الريتينويد التى تستخدم لتقتل البكتيريا وتقلل من الضرر الناتج عن الشمس والتي تساهم في تضخيم مسامات البشرة لذا يجب فقط وضع كريم الشمس او تلك المستحضرات عند التعرض للشمس وتحت استشارة طبيب مختص.

3- لابد من التنظيف المستمر للبشرة والمسامات باستخدام منظف جيد للبشرة حتى لا تتراكم بها الزيوت والأوساخ وايضا لابد من استخدام مقشر للبشرة مرة واحدة فى الأسبوع.

4- تأكدي من إزالة المكياج قبل النوم بصورة كاملة وباستخدام منظفات مخصصة لإزالة الميك اب حتى لا يستقر في المسامات ويزيد من حجمها.

5- لابد من استخدام مرطبات للبشرة ذات ماركة جيدة، ولا تحتوي على دهون كثيرة حتى لا يسد المسام، ويفضل وضع المرطب على البشرة قبل وضع الميك اب بربع ساعة حتى تمنعيه من التخلل إلى المسامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.