الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 خطوات لشعر صحي ولامع

3 خطوات لشعر صحي ولامع

هناك ثلاثة أمور رئيسية للحصول على مظهر صحي للشعر وتتضمن الصحة الجيدة، والاهتمام بنظافة الشعر وفروة الرأس، والحذر عند استخدام العلاجات التجميلية.

  1. نظام غذائي متوازن

    نمو الشعر يعتمد على حصولك على نظام غذائي متوازن, فوجود  مشكلة في النظام الغذائي يسبب فقدان الشعر, وخصوصا فقر الدم ونقص الحديد, والذي يؤثر بشكل مباشر علي صحة الشعر وجماله، وينتج نقص الحديد من اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من اللحم والبيض والحبوب والفول أو البازلاء, فحاولي تضمين نظامك الغذائي هذه العناصر الأساسية, وكذلك يجب تناول الفواكه والخضروات الطازجة لتوفير فيتامين C، والذي يمكن الجسم من امتصاص الحديد.

  1. قص الشعر

    على الرغم من أن التقصير ليس من الضروري لصحة الشعر، ولكنه يجعل من الأسهل الحفاظ على فروة الرأس نظيفة, الأمر الضروري لصحة الشعر, وكذلك ثبت أن تقصير أطراف الشعر من فترة لأخري ضروري للتخلص من الأطراف المقصفة قبل أن تمتد لباقي الشعر.

  1. حافظي على فروة الرأس

على الرغم من صلابة فروة الرأس, وتحملها لكثير من سوء المعاملة, ولكن يمكن أن تتضرر من كثرة التقنيات المستخدمة مثل التجعيد والصبغات  والتشقير , واستجابة الشعر وتضرره بهذه التقنيات تختلف من شخص لآخر, وأحيانا تكون فروة الرأس حساسة من الصبغة، فتصبح ملتهبة ومنتفخة, ولمنع هذا يجب اختبار الصبغة عن طريق تجربتها على منطقة صغيرة من الذراع, فإذا أحدثت التهاب يجب أن لا تستعمل الصبغة على الشعر.
ويسرف بعض الناس في استخدام بيروكسيد الهيدروجين ولكنه للأسف يسبب هشاشة الشعر, وتجعله ضعيف ومتقصف, فتجنبي الإسراف في استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.