الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تستمتعين بحياتك كأم غير عاملة؟

كيف تستمتعين بحياتك كأم غير عاملة؟

تعتقد الكثير من النساء العاملات أن كون المرأة لا تعمل يجعل أمر الأمومة أمرا سهلا وهينا للغاية ولكن للأسف ليس الأمر كذلك بل تواجه الأم غير العاملة الكثير من العقبات والمشاكل في بيتها ومع أولادها.
نقدم بعض الأفكار التي قد تفيد الأم غير العاملة وتجعلها تستمتع بأمومة أفضل:

1- يمكنك عمل جدول زمني لأنشطتك الروتينية في اليوم, مثل تحضير الإفطار وطعام الغذاء والعشاء والقيلولة وهكذا ولكن يجب أن تحدي وقتا كل يوم للمناسبات والأنشطة والتنزه.
قد تعتقدين أن عمل ذلك الجدول قد يقيدك ويمنع حريتك ولكنك ستكتشفين أنه أفضل لك ولأطفالك لأنه يحدد لك وقتا لمهامك اليومية ويتبقى لك الوقت لتستمتعي وتخرجي وتجدين يومك قد انتهي على أعمالك المنزلية فيصيبك الملل والاحباط.

2- لابد أن تتعرفي على أمهات غير عاملات أطفالهم في نفس عمر أطفالك حتى تتشاركوا النشاطات اليومية والأحاديث لأن حياتكن تكون متشابهة وتستطعن مساعدة بعضكن على حل المشاكل والاستمتاع بالحياة.

3- حاولي أن تحصلي على المساعدة في الأعمال المنزلية اذا أمكنك ذلك مثل الكي أو الغسيل ليتوفر لك الوقت لقضائه مع أطفالك أو أصدقائك ولا يقتصر يومك على التنظيف والطبيخ.
4- شاركي أطفالك مرحهم, صحيح أن الأطفال يحتاجون إلى العناية والاهتمام الدائم والعمل المستمر ولكن لا تنسي أن تحصلي على بعض الوقت الممتع للعب والحديث معهم لأن هذا سيخلق علاقات جميله بينك وبينهم والتي ستنفعك كثيرا فيما بعد فستكونين صديقتهم وليس فقط أمهم.

5- تذكري دائما أنك اخترتي أن تخصصي وقتك لرعاية أبنائك وتعليمهم القيم والأخلاق وانك تسهمين في إنشاء جيل أكثر عطاء وإنتاجا للمجتمع، فاعتزي بدورك ولا تشعرين أبدًا بالاهتزاز أو عدم الجدوى.
6- حاولي أن تشتركي لأبنائك في بعض اللعب الرياضبة في النادي مثلا وتستمتعي أنتِ بهذا الوقت مع أصدقائك في فعل أشياء تحبونها كمشاهدة الافلام أو التسوق مثلا فتجددي طاقتك لتواصلي تأدية واجباتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.