الرئيسية » الأزياء و الجمال » 5 ماسكات لتنظيف بشرتك في الصيف

5 ماسكات لتنظيف بشرتك في الصيف

تحتاج البشرة الى التنظيف والعناية المستمرة خصوصا في فصل الصيف نتيجة لكثرة العرق والتعرض لأشعة الشمس الحارقة لذا لابد أن تنظفي بشرتك دائما حتى تمنعي ظهور الحبوب والبقع البنية.
اليك خمس ماسكات لتحصلي على بشرة نظيفة ومنتعشة:
1- ماسك الحليب لتنظيف البشرة:
المكونات:
1- ربع كوب حليب طازج.
2- ملعقة سكر.
الطريقة:
امزجي 1/4 كوب من الحليب مع ملعقة من السكر حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك مع التدليك بلطف لثوانٍ ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وضعي كريماً مرطباً علي بشرتك وهى مبللة، يمكنك استخدام هذه الوصفة يومياً كمنظف، خصوصاً وأن الوصفة ستمنح بشرتك تنظيف عميق للمسام من الزيوت والأوساخ المتراكمة.
2- ماسك بياض البيض لتنظيف بشرتك:
المكونات:
بياض بيضة
الطريقة:
افصلي الصفار عن البياض، وضعي بياض البيض على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. وهذا القناع يترك بشرتك ناعمةً، ومنتعشةً ومشدودة وخالية من التجاعيد والخيوط الدقيقة.
3- ماسك العسل لبشرة نظيفة:
المكونات:
1- ملعقة عسل.
2- ملعقة ماء ورد.
3-معلقتين من عصيرالبرتقال.
الطريقة:
اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد و معلقتين من عصير البرتقال، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، وستجدين بشرتك صافية ونقية من الشوائب.
4- ماسك الترمس المطحون لبشرة بلا شوائب:
المكونات:
1- ملعقة ترمس مطحون.
2- ملعقة لبن.
3- ملعقة عسل.
4- ملعقة صغيرة ماء ورد.

الطريقة:
– اخلطي جيّداً معلقتين من الترمس المطحون مع ملعقة طعام من اللبن، وأخرى من العسل، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثمّ ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، وإغسليه بالماء البارد.
ستحصلين على بشرة صافية ونظيفة ومنتعشة.
5- ماسك الليمون اتفتيح البشرة وتنظيفها:
المكونات:
1- ملعقة عصير ليمون
2- ملعقة عصير برتقال
3- كوب لبن
الطريقة:
إمزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وكوب من اللبن، أخلطي المزيج جيّداً، وضعيه على وجهك لمدّة عشر دقائق، ثمّ إغسليه بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.