الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تختاري وتضعي مكياج العيون المناسب؟

كيف تختاري وتضعي مكياج العيون المناسب؟

اختيار المكياج المناسب لعينيكي ليست بالمهمة السهلة على الاطلاق ولكنك عندما تبحثين عن المكياج المناسي لعينيكي لابد أن تضعي في عقلك بعض الاعتبارات وذلك لأن مكياج العيون له الكثير جدا من الأنواع والألوان لذا لابد أن تختاري النوع واللون المناسب لعينيكي حتى تحصلي على النتيجة التي تريدين الوصول اليها بنجاح وسيتطلب منك هذا الأمر بعض المجهود فقط وربما تحدث بعض الأخطاء ولكن في النهاية ستنجحين وتتعرفي على الألوان والأنواع المناسبة لكي.

اتبعي الخطوات التالية لتنجحي:

1- هناك أنواع أفضل بكثير من أنواع أخرى من حيث الخامات ولكنك لا تستطيعين شراءها لذا حددي الأنواع المناسبة لميزانيتك أولا.

2- لابد أن تحددي الشكل النهائي التي تريدين الوصول اليه فمكياج العيون المناسب هو الذي يعطي لعينيكي النظرة التي تريدين الحصول عليها فمثلا اذا كنتي تريدين الحصول على نظرة قوية وجريئة فلابد أن تضعي الكثير من الماسكرا التي تعطي لرموشك كثافة وطول ويمكنك أيضا رسم خط عريض وق عينيكي بقلم عيون سميك, ولكن إذا أردتي الحصول على نظرة وديعة وهادئة اذا يمكنك أن تضعي طبقة واحدة من الماسكرا مع خط رفيع فوق عينيكي ويفضل أن يكون لونه هادئ ومناسب للون عينيكي ويمكنك أيضا أن تضعي لون شادو محايد مثل الكريمي أو الذهبي.

3- حددي الألوان المناسبة للون بشرتك ولون عينيكي فمثلا الألوان التي تناسب العيون الزرقاء لا تناسب العيون البنية لذا حددي الألوان المناسبة ,كما أنك اذا كنتي تعانين من الهالات السوداء فالألوان الذاهية تزيد من ظهورها وتعطي لوجهك مظهرا شاحبا وباهتا.

4- حتى تتوصلي للمكياج المناسب جربي ولا تيأسي أبدا فلابد من العديد من التجارب حتى تصلي للنهاية المرجوة ,تختلف أنواع المكياج فمثلا الشادو منه البودر ومنه الكريمي وكذلك الايلاينر منه السائل ومنه القلم اختاري الأنواع التي تستطيعين وضعها باحكام واحتراف .

5- هناك أسس معروفة لمكياج العينين لابد أن تتعلميها فمثلا ألوان الشادو الفاتحة توضع في المنطقة تحت الحاجبين مباشرة حتى تعطي للعينين وسعا ونظرة أعمق,والشادو المتوسط يوضع على الجفن أما الشادو الغامق فيوضع فوق العين مباشرة لتحديدها.
6- اشتري نوع مناسب من مزيلات مكياج العيون حتى لا تفسدي الجلد في المنطقة الرقيقة حول عينيكي لأنها حساسة جدا وسريعة التأثر لذا لا تنامي أبدا دون أن تنظفي عينيكي وتزيلي المكياج تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.