الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تكونين زوجة وأمًا ناجحة؟

كيف تكونين زوجة وأمًا ناجحة؟

أن تكوني زوجة ناجحة وأما حنونة هي أعظم وأنبل وظيفة على الاطلاق ,فالأمهات كأبطال القصص الخيالية لديهم قدرة هائلة على شفاء القلوب المجروحة بلمسة واحدة شافية ويخلقون جو من المرح في قلب الأحزان والجروح.

لا تقلقي من أدائك كأم ولا تخافي ستتعلمين وتكتسبين الخبرات بينما تمضين في حياتك للأمام فقط ابذاي قصارى جهدك عندما تستطيعين وسامحي نفسك عندما تخطئين وتذكري دائما أن الكمال مستحيل وأن زوجك وأولادك لا يريدون الزوجة والأم المثالية بل يريدونك أنتي.

بعض التعليمات التي قد تساعدك:

1- كوني نفسك دائما حتي بعد أن تزمجتي وأنجبتي لا تنسسي نفسك وشخصيتك وتذكري أن الكمال ليس موجود وليس هناك طريق للخطأ وطريق للصواب بل هو طريق واحد تسلكيه بقوة وشجاعة وتتعلمي كل يوم الجديد والجديد .

2- ثقي بنفسك دائما ولا تسبقي الاحداث فكل شيئ سيأتي في وقته وكل جديد ستتعلمينه عندما تحتاجين اليه.

3- أصغي الى زوجك وأولادك وأعطيهم كل انتباهك واهتمامك.

4- عيشي مشاعرك وعبري عنها بصراخة ولا تخفيها ابكي اضحكي العبي كوني على طبيعتك وسيتفهم من حولك مشاعرك لأنهم يحبونك.

5- ليس عليكي أنتي دائما البحث عن حلول لجميع مشاكل الحياة بل يكفي في بعض الأحيان أن تستمعي باهتمام لأنه في الكثير من الأوقات عندما نتحدث عن مشاكلنا لشخص نحبه تظهر لنا الحلول من حيث لا ندري.

6- حبي نفسك واعطيها بعض المكافأت فلا مانع من أن تدللي نفسك بحمام ساخن أو نزهه مشي وتأمل خفيفة لوحدك أو اذهبي للكوافير وتذكري دائما المقولة اذا كانت الأم سعيدة فالمنزل كله في سعادة ودائما اذا أحببتي نفسك ستحبين كل من حولك.

7- حافظي على الاتصال الجسدي بينك وبين أطفالك احضنيهم وقبليهم والمسيهم عندما تتحدثين معهم أحيطيهم بجو من الحب والحنان.

8- ابني في أطفالك الثقة والاعتماد على النفس فهما سر النجاح والتقدم في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.