الرئيسية » أخبار حواء » أطعمة الراحة النفسية وتحسين المزاج

أطعمة الراحة النفسية وتحسين المزاج

أثبتت الدراسة الحديثة التي أجريت في المعهد القومي الأمريكي للصحة أن هناك العديد من الوجبات التي تؤدي إلي الراحة النفسية وتعالج الاضطرابات العاطفية كالبيض والسمك واللبن والخضراوات والبقوليات‏.
ويؤدي نقص هذه المواد في الجسم إلي الكآبة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة.
ويؤكد الأطباء بالجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية أن هناك فوائد جمة للعقل من تناول ألأحماض المعروفة باسم أوميجا3 و التي تتوافر بكثرة في الأسماك والبيض; حيث من الممكن أن تحول دون الإصابة بالإحباط كما أنها تعزز عملية التعلم.
وخلصت دراسة أجراها الدكتور جوزيف هلبلن من المعهد القومي الأمريكي للصحة علي14500 سيدة حامل إلي أن معدلات الإحباط تقل عند السيدات اللاتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل, كما تقل أيضا احتمالات تعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم.
وتؤكد الأبحاث أيضا أن الخس يعمل علي تهدئة الأعصاب, ويبعث الجزر علي الهدوء والطمأنينة النفسية, أما الكبدة والأرز والقمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان علي تحمل الألم, كما تقلل انفعالاته, وتسبب له حالة من الاسترخاء والخمول.
وهناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة والباردة التي تساعد علي الهدوء و الصفاء النفسي, حيث يقلل الكمون والكركديه والينسون ومشروب النعناع من القلق, وهناك عصائر تساعد علي تهدئة الأعصاب وطرد القلق مثل الليمون والتفاح والتوت واليوسفي.
ويساعد صفار البيض, والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة, وبذرة القطن علي تحسين وتقوية الذاكرة.
ووفق نتائج الأبحاث العلمية, فإن الشكولاتة تعمل علي تحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب وتنظيم ضربات القلب, ومنع الإحساس بالتوتر لاحتوائها علي السكر والكافييين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.