الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تخفين الحبوب بالماكياج

كيف تخفين الحبوب بالماكياج

عادة العلامات التي تظهر على الوجة تكون نتيجة لأثار الحبوب على البشرة أو لأي أسباب أخرى وفي بادئ الأمر تكون بارزة وحمراء ومع مرور الوقت يغمق لونها تدريجيا وتصبح في مستوى الجلد ,وفي جميع الأحيان تعطي مظهر غير محبب للبشرة لذا يمكنك استخدام المكياج لأخفائها تماما لتحصلي على بشرة صافية وموحدة اللون.

أولا : كيف تخفين الندبات الحمراء على بشرتك:

هناك قاعدة في الماكياج تقول أنك اذا دمجت اللون مع اللون المعاكس له في عجلة الالوان ينتج لون طبيعي ومتزن لذا اذا أردتي أن تخفي العلامات الحمراء اذا استخدمي البريمر أو الكونسيلر المائل للون الأخضر.
ضعي طبقة واحدة منه على الندبات الحمراء واتركيه ليجف تماما ثم يمكنك وضع طبقة أخري اذا لزم الأمر وبعد ذلك يمكنك وضع كريم الأساس المنسب للون بشرتك حتى تصبح بشرتك موحدة اللون.

ثانيا:كيف تخفين الندبات البارزة على بشرتك:

لأخفاء الندبات البارزة سنستخدم القاعدة التي تقول أن المناطق الفاتحة تبدو أقرب للعين من المناطق الغامقة لذا لأخفاء الندبات البارزة سنستخدم درجتين من الكونسيلر احداهما أفتح من لون بشرتك والأخر أغمق من لون بشرتك.
الطريقة:
ضعي كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ووزعيه جيدا ثم بعد ذلك ضعي نقط خفيفة من الكونسيلر الفاتح حول الندبات البارزة ووزعيه حولها جيدا ولكن بعيدا عنها ثم ضعي نقطة من الكونسيلر الغامق على الندبات البارزة نفسها واتركي بشرتك تمتصها ويمكنك ازاة الزيادة بقطنة نظيفة بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.