الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب

الحبوب مشكلة مؤرقة يعاني منها معظم الشباب في سن المراهقة وقد تستمر تلك المشكلة لما بعد المراهقة وللأسف استعمال المواد الكيماوية في علاج الحبوب قد يكون فعال ولكنه يضر البشرة فيسبب لها الالتهاب والاحمرار مثل الساليسليك أسيد أو البنزويل بيروكسيد ,لذا يفضل استخدام الخلطات الطبيعية في مقاومة الحبوب وعلاج أثارها حيث أن الخلطات الطبيعية تعتمد أساسا على تنظيف البشرة وقتل البكتيريا المتسببة في ظهور الحبوب.

يمكنك الاستفادة من الوصفات التالية لتتخلصي من الحبوب:

أولا:يمكنك استخدام عصير الليمون أو البرتقال للتقليل من حجم واحمرار الحبوب على بشرتك ضعي العصير على المناطق المصابة ليلا قبل النوم واتركيه للصباح واغسلي بشرتك لتجدي حجم الحبوب قد تقلص تماما وأصبحت أقل احمرارا.

ثانيا:اخلطي الزبادي مع الشوفان المطحون وامزجيهم جيدا لتحصلي على عجينة متماسكة افرديها على بشرتك واتركيها ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك ,الشوفان يزيل الزيوت الزائدة في المسام فينظفها ويمنع ظهور الحبوب على البشرة .

ثالثا:ضعي كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء امغلي ثم ارفعي الكيس وضعيه في الثلاجة حتى يبرد ثم ضعيه على المناطق المصابة بالحبوب ليقلل من الالتهاب والاحمرار.

رابعا:اذا كانت لديكي بثرة بارزة وملتهبة ضعي عليها القليل من معجون الأسنان واتركيها طوال الليل حيث أنه سيقتل البكتيريا ويعالج الالتهاب فتختفي البثرة في الصباح.

خامسا:تجنبي لمس بشرتك بيديك لأنها مليئة بالجراثيم والبكتيريا المسببة للحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.