الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة للبشرة الجافة

نصائح هامة للبشرة الجافة

عندما تصاب البشرة بالجفاف الشديد فانها تميل الى التقشير والشعور بالحكة والالتهاب الشديد وذلك الجفاف الشديد للبشرة يكون عادة نتيجة عوامل بيئية مختلفة مثل كثرة الاستحمام ,التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خصوصا في فصل الصيف ,الهواء البارد ,الكيماويات أو كثرة استخدام مستحضرات التجميل.

عدة نصائح هامة للتخلص من جفاف البشرة وتقشرها:

أولا:لابد من استخدام أنواع جيدة جدا من الكريمات المرطبة للبشرة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون حتى تظل عل البشرة لفترات طويلة وتمنع تبخر الماء من سطح البشرة فتحافظ على ترطيبها.

ثانيا:يمكنك استخدام زيوت الأطفال لترطيب البشرة لأنها فعالة جدا ولا تحتوي على كيماويات ضارة بالبشرة ويفضل وضعها بعد الاستحمام عندما يكون الجلد نديا وليس جافا تماما.

ثالثا:استخدمي الماء الدافئ فقط في الاستحمام ولا تستخدمي الماء الساخن لأنه يسحب المرطبات والزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد فيتسبب في زيادة جفافه ,وأيضا لا تطيلي وقت الاستحمام يكفي عشر دقائق لكل حمام.

رابعا:حاولي استخدام الصابون الذي يحتوي على مرطبات مثل زيت الزيتون أو الجلسرين ويكون لا يحتوي على الكثير من الكيماويات ويكون خالي من الرائحة.

خامسا:ارتدي ملابس قطنية وابتعدي عن الألياف الصناعية لأنها تزيد من جفاف الجلد وتحسسه كما أنها لا تمتص العرق فتصيب الجلد بالالتهاب والفطريات ورائحة العرق السيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.