تخطى إلى المحتوى

أمور مهمة قبل أن تقتني قطة

    إذا كنتِ ممن يحب إقتناء قطة صغيرة في بيتك عليكِ أن تراعي هذه الجوانب كي توفر عليكِ المتاعب .
    أولا: هل تمتلكين طيور او أسماك فى بيتك ؟
    إذا كنتِ تحبين إقتناء قفص عصافير أو حوض من أسماك الزينة , عليكِ ان تضعيهم في مكان آمن وبعيد عن تناول القطط , فوضع القطة في نفس المكان معهم ولو على مسافة بعيدة يُمكنها من إالتهامهم أو إلحاق الضرر بهم بشكل مؤكد.
    ثانيا :هل أنتِ متأكدة بأنه ليست لديكِ أي حساسية من القطط ؟
    بعض الناس يكون لديهم حساسية تجاه القطط مما يسبب لهم آلام بالعين أو الحكة بالأنف , وللتأكد من ذلك يمكنك قضاء يوم مع أحد أصدقائك ممن يقتني قطة ولاحظي هل شعرتِ بأي حساسية للقطط ؟
    ثالثا: إذا كنتِ تسكنين فى بيت إيجار تأكدي أن صاحب المنزل ليست لديه مشكلة في إقتناء قطة لأن بعض ملاك المنازل يشترطون في عقد الإيجار عدم وجود حيوانات أليفة فى المنزل .
    رابعا: هل أنتِ مستعدة للنفقات على قطتكِ ؟
    تحتاج القطة إلى نفقات خاصة , فالقطط تحتاج إلى أنواع معينة من الطعام كما يُفضل لبعض أنواع القطط أن تأكل الطعام المخصص لها الذي يباع في (السوبر ماركت ) ومن الوارد أن تذهبِ إلى الطبيب البيطري إذا مرضت قطتكِ وشراء الدواء اللازم لها.
    أخيرا : هل تمتلكين وقتاً للعناية بالقطة ؟ البعض ممن يعمل لساعات طويلة يذهب إلى المنزل في وقت متأخر ولكن الحيوانات الأليفة مثل القطة تُحب اللعب والحب , فإن إهمالها أو عدم تغذيتها بالشكل المناسب قد يضرها لذلك إحرصي على الوفاء بحقها , ولا تنسي أن الرسول قد أوصانا بالرفق مع جميع الكائنات.