الرئيسية » الأزياء و الجمال » أهم 7 فيتامينات لنمو الشعر

أهم 7 فيتامينات لنمو الشعر

يرجع تساقط الشعر لعدة أسباب من أهمها أسباب وراثية أو نقص الفيتامينات الهامة للجسم, لذا من اجل الحصول على شعر صحي وطويل, يجب إضافة هذه الفيتامينات إلى نظامك الغذائي.
البيوتين
يعرف البيوتين باسم “فيتامين الشعر” , حيث يعزز نمو الشعر ويمنع هشاشته، ونقص البيوتين الحاد يؤدي إلى تساقط الشعر، والرموش والحاجبين.
فيتامين B12
فيتامين B12 هو أحد أهم الفيتامينات للشعر, ويمكن أن يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر والشيب المبكر, ويساعد فيتامين C والحديد في النظام الغذائي علي سهولة وسرعة امتصاص فيتامين B12.
النياسين (فيتامين B3)
النياسين يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، ولهذا السبب له أثر إيجابي على نمو الشعر, وقد وجدت الدراسات أن النياسين يعمل بشكل أفضل عند دمجه مع البيوتين.
فيتامين C
فيتامين C يمنع تساقط الشعر وجفافه وتساقطه وكذلك يمنع الشيب المبكر للشعر، ويمكن تناول مكملات تحتوي على الفيتامين إذا لم يتوفر في نظامك الغذائي.
فيتامين E
فيتامين E يساعد على منع تساقط الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس, وتطبيقه بصورة مباشرة على فروة الرأس يساعد أيضا على نمو الشعر بورة كبيرة.
فيتامين (د)
فيتامين (د) مفيد للجسم كله، وهذا يشمل فروة الرأس والشعر, كما أنه ضروري من أجل امتصاص الجسم للكالسيوم، الأمر ضروري لصحة بصيلات الشعر.
فيتامين (أ)
نقص فيتامين (أ) يمكن أن يؤدي إلي جفاف الشعر كما يساهم في فقدان الشعر, حيث أنه ضروري لتحفيز بصيلات الشعر وفروة الرأس ويساعد على انتاج الزهم، الذي يحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.