الرئيسية » الأسرة و الطفل » أطعمة خفيفة تناوليها على الشاطيء

أطعمة خفيفة تناوليها على الشاطيء

في الصيف يتهافت الكثير من الناس على شواطيء البحر، حتى ينعموا بإجازة صيفية جميلة فإذا كنت وأسرتك ممن سيقضون أيامًا في إجازة صيفية قصيرة بإحدى المدن الساحلية، فستكونين خلال النهار على الشاطيء في معظم الأحيان. وبين اللهو والمرح مع الإخوة والأصدقاء والسباحة أو الرقود والاسترخاء على الرمال، يحلو تناول وجبة خفيفة لسد الجوع والحصول على المزيد من الطاقة تعوض المجهود المبذول على الشاطيء.

لكن للأسف يميل معظم الناس إلى الاستسهال، وتناول الأطعمة السريعة غير الصحية على الشواطيء، كالمقرمشات والمشروبات الغازية والآيس كريم والأغذية المصنعة المقلية كالهامبورجر والهوت دوج وغيرها، وجميعها تؤدي لزيادة الوزن، كما تتسبب في اضطرابات بالمعدة. وننصحك بعدم الانضمام إلى هؤلاء الناس، والبحث عن أطعمة صحية وخفيفة ومفيدة لتناولها على شاطيء البحر. وإليك فيما يلي بعض المقترحات التي ستحتاج منك فقط التفرغ لمدة ساعة لمساعدة والدتك في إعدادها وتغليفها بشكل ملائم قبل المغادرة إلى الشاطيء:

سلاطة سيزر الشهية والصحية

بدلا من الأطعمة المقلية في الزيوت المهدرجة، والتي ستتناولينها في الغالب مع العيش الأبيض على هيئة شطائر، اختاري البديل الصحي اللذيذ، وهو سلاطة سيزر الرائعة. فقط أحضري إناء مناسبا واملئيه بشرائح الخس الطازجة واللذيذة، وأضيفي لها قطعا من الفلفل الأخضر الحلو وقطرات من عصير الليمون، ثم غطي سطح السلاطة بشرئح الدجاج المشوي الخالية من العظام أوالدهون، وتناوليها بمفردها أو مع بعض شرائح الخبز البني (السن).

شرائح البطيخ اللذيذة

ليس هناك أجمل أو ألذ من شرائح البطيخ اللذيذة المثلجة لترطيب حرارة الجو وتخفيف تأثير حرارة الشمس المحرقة نهارا على شاطيء البحر. البطيخ فاكهة طازجة ومنعشة، مليئة بالفيتامينات وقليلة السعرات، لذا فهذا الخيار يتفوق بشكل كبير مقارنة بتناول الآيس كريم. فقط ضعي شرائح البطيخ المثلجة داخل وعاء محكم الغلق يحفظ البرودة.

عصائر طبيعية

ابتعدي عن العصائر المعلبة المحلاة بالسكر التي تباع في المحال المنتشرة بجوار شواطيء البحر، واصنعي بمساعدة والدتك عصائر فواكه طبيعية خالية من السكر، واصطحبيها مثلجة داخل وعاء يحفظ البرودة لتستمتعي بتناولها على الشاطيء، فيدب الانتعاش في جسدك ويملأك النشاط والحيوية من جديد.

سلاطة فواكه بطريقة الباربكيو

أحضري بضع ثمرات من الفواكه الصيفية المفضلة لديك (فراولة – مانجو – عنب – شمام – تفاح – أناناس… الخ) ثم قطعيها إلى أجزاء مربعة سميكة (ما عدا العنب طبعا)، واستعيني بالعصي الخشبية المخصصة لشي اللحوم أو الشيش طاووق، وضعي قطع الفواكه عليها بنفس الطريقة التي توضع بها اللحوم أو قطع الدجاج، ثم ضعيها بإناء مناسب يحافظ عليها، واستمتعي بتناولها مع أسرتك على شاطيء البحر.

تسلية وتغذية

بدلا من المقرمشات التقليدية المعبأة التي تملئين بها بطنك في كل حين، اصطحبي معك إلى الشاطيء إناء يمتليء بتشكيلة منوعة من المكسرات المحمصة اللذيذة (بندق – لوز – عين جمل – سوداني – كاجو) واستمتعي بتناولها أثناء الاستلقاء على الرمال وقراءة كتاب مشوق، أو أثناء مراقبة البحر وأمواجه الرائعة. المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للقلب والشرايين والأحماض الدهنية غير المشبعة أوميجا 3، والتي لها الكثير من الفوائد منها الحفاظ على سهولة الهضم وحماية المعدة والأمعاء من القرحة.

يمكنك كذلك تحضير إناء مماثل يمتليء بالفواكه المجففة كالزبيب والمشمش والبرقوق والتمر، فهي عظيمة الفوائد وتمد الجسم بقدر عظيم من الطاقة التي يحتاجها في الأنشطة المختلفة على شاطيء البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.