الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أريد استعادة رشاقتي بعد الولادة.. لكن كيف؟!

أريد استعادة رشاقتي بعد الولادة.. لكن كيف؟!

تتعرض المرأة بعد الولادة لبعض الترهلات في عضلات البطن وأيضا الأرداف مما يزعجها ويحرمها من مظهرها المحبب , ولكن هناك الكثير من النساء تتخلص من هذه المشاكل سريعاً بالمحافظة على نظام معين , والتالي هي بعض النصائح الهامة لعودة الرشاقة إلى المرأة بعد الولادة.

أولاً : رياضة المشي :-
رياضة المشي من أهم الرياضات التي يجب عليكِ ممارستها بعد الولادة حيث تساعد على التخلص من الترهلات في الجسم , كما أن المشي مفيد بشكل عام لتنظيم الدورة الدموية للجسم , ولكي يكون المشي مفيدا عليكِ بالمشي لمدة 30 إلى 45 دقيقة يومياً ويفضل أن تكون الأماكن التي تمارسين فيها رياضة المشي مليئة بالأشجار لتساعدك على التنفس السليم وتحسين الحالة النفسية , كما يمكن الإستعانة على هذه الرياضة بإصطحاب بعض صديقاتك أو شريك حياتك  أثناء ممارسة الرياضة .

ثانيا : الرضاعة الطبيعية :-
الرضاعة الطيعية تساعد الجسم على العودة إلى الرشاقة  كما تنظم عمل الهرمونات في جسم الأم  وتساعدها على التخلص من إكتئاب مابعد الولادة .

ثالثا: الحمية الغذائية .
ينصح خبراء التغذية بتناول أغذية مفيدة للأم وللرضاعة ولكن مع تقليل الكميات فلا فائدة من زيادة الكميات بدون حاجة إلى ذلك كما ينصح بتناول البروتينات مثل الدجاج وكذلك اللبن والمكسرات والمشروبات العشبية التي تدر اللبن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.