الرئيسية » الأزياء و الجمال » طرق سهلة للحصول على شعر طويل وصحي

طرق سهلة للحصول على شعر طويل وصحي

يمكنك الحصول على شعر طويل بطرق طبيعية وسهلة وبعيداً عن المنتجات التجميلية المكلفة , فهناك أساليب معينة عليكِ إتباعها حتى ينمو شعرك بشكل أسرع كالآتي.

1-    قص الشعر :
قد يبدو غريبا أن قص الشعر سبباً للحصول على شعر طويل ولكن بالفعل قص الشعر يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع حيث يتم التخلص من الأطراف المتقصفة والنهايات الميتة فتساعد الشعر على النمو والطول .

2-    الزيت الدافئ وتدليك فروة الرأس:
عمل تدليك لفروة الرأس بالزيت الدافئ يعمل على التهدئة وتحفيز بوصيلات الشعر على نموه وتجعل الشعر صحي ولامع مما يؤدي إلى نموه.

3-    بياض البيض :
بياض البيض من المكونات التي تساعد على نمو الشعر وزيادة طوله بشكل أسرع فكل ماعليكِ أن تضعي بياض بيض لحوالي 3 بيضات على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسليه بالشامبو جيدا وستلاحظين أنه أكثر حيوية.

4-    شرب الماء :
شرب الماء يساعد على نمو الجسم , عليكِ بشرب 8 أكواب من الماء يوميا لتحصلي على جسم صحي وشعر قوي وطويل.

5-    الإبتعاد عن مجففات الشعر :
مجففات الشعر (السشوار ) بما تخرجه من هواء ساخن على الشعيرات تضر الشعرة وتستهلكها مما يجعلها ضعيفة وغير قادرة على النمو.

6-    البروتينات :
أكل الأطعمة الغنية بالبروتين عنصر هام في نمو الشعر وزيادة طوله حيث يساعد البروتين بشكل أساسي على النمو , فتناولي الأطعمة المليئة بالروتين مثل اللحوم والدجاج والبقول وغيرها.

7-    فيتامين (ب) :
شعرك يحتاج لفيتامين ب لكي ينمو بشكل صحي وقوي , لذا إحرصي أن تحتوي حبوب الفيتامين التي تتناوليها على كمية مناسبة من فيتامين ب كما يمكنك الحصول على فيتامين ب من أكل الموز والفلفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.