الرئيسية » الأزياء و الجمال » خمس مشاكل فى شعرك تخلصى منها للأبد

خمس مشاكل فى شعرك تخلصى منها للأبد

لا تتركى مشاكل شعرك تفسد مظهرك مهما كان السبب، فإذا كنت تعانين من قصة شعر سيئة أو لون شعر باهت أو غيرهما من المشاكل، فاعلمى أنه مازال أمامك الكثير حتى تحصلى على طلة جذابة كالنجمات فى أقصر وقت ممكن.

فبالرغم من مشاكل شعرك، يمكنك الحصول على مظهر جذاب كل يوم بلمسات وحلول بسيطة تعالجى بها مشاكل شعرك أيا كانت. والتالى مجموعة من أكثر المشاكل انتشارا بين السيدات والحلول العملية لها التى تمكنك من استعادة طلتك بشكل سريع وفعال.

1- غرة شعر طويلة

من المشاكل التى تعانى منها نسبة كبيرة من السيدات هو نمو غرة شعرهن بشكل سريع لا يتماشى مع عدد زيارتهن لصالونات التجميل وهو الأمر الذى يدفعهن لقصها بأنفسهن.

والحل الأمثل هو ليس زيادة عدد مرات ترددك على صالونات التجميل، ولكن تعلم كيفية قص غرة شعرك بنفسك بشكل محترف يسعفك فى أوقات انشغالك. وإليك الطريقة المثلى:

– جففى شعرك بالمجفف وادهنيه بقليل من الجل إذا كنت تعانين من التهيش

– اسدلى غرة شعرك للأمام مع تثبيت خصلات الشعر جيدا للخلف.

– استعينى بمشط ثم ثبتيه عند عظام الحاجبين ليكون دليلك أثناء قص غرتك.

– ابدئى فى قص غرة شعرك ببطء مع مراعاة تجنب قص غرة شعرك أعلى المشط.

2- الشعر الأبيض:

من المشاكل الكبيرة التى تعانى منها الكثيرات كذلك هو انتشار الشعر الأبيض مما يفسد المظهر العام ويجعلك تبدين أكبر بعشرات السنوات، والأصعب هو أن الشعيرات البيضاء تكون خشنة الملمس وصعب السيطرة عليها.

الصبغة وحدها لا تكفى لحل مثل هذه المشكلة، فالشعيرات البيضاء عادة ما تكون خشنة ومتطايرة وتسبب تهيش الشعر، لذلك احرصى دوما على علاج شعرك بالمرطبات الفعالة والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

وبالمواظبة على علاج الشعر بالمرطبات والزيوت الطبيعية ستتمكنين من الحصول على شعر متوازن يمكنك بعده بسهولة صبغ الشعيرات البيضاء منه دون عناء.

3- تهيش الشعر:

من منا لا يعانى من مشكلة تهيش الشعر؟ وقبل معرفة طرق التخلص من هذه المشكلة لابد أن تعلمى فى البداية أن تهيش الشعر له أسباب عدة مثل الجو واستعمال نوع مرطب غير مناسب أو المجففات الكهربائية وغيرها من الأسباب. وإليك الحلول المثلى لهذه المشكلة:

– استخدمى مرطبات الشعر المعنية بعلاج تهيش الشعر.

– واظبى على استخدام الزيوت الطبيعية مرة بالأسبوع لإستعادة العناصر الطبيعية التى يفقدها شعرك بغسله.

– استعينى بالسبراى للتخلص من الشعيرات المتطايرة، ويمكنك رش القليل من السبراى على الفرشاة واستخدميها فى تصفيف شعرك.

– تجنبى التعرض مباشرة للشمس بإرتداء قبعة أو إيشارب خفيف.

– ترددى على صالون التجميل بشكل منتظم لقص شعرك من حين لآخر وذلك لتجنب تقصف الشعر وتهيشه.

4- اصبغى جذور شعرك بصبغات مؤقتة:

من المشاكل التى قد تتعرضين لها كذلك هو التعرض لجذور غير مصبوغة فى حين بقاء الصبغة فى باقي شعرك. قد تتفاوت هذه المشكلة وفقا لسرعة نمو شعرك ولحين الذهاب لصالون التجميل لصبغ شعرك، يمكنك الإستعانة بصبغ جذور شعرك الخالية من الصبغة بصبغات شعر مؤقتة تغنيك عن التردد بكثرة لصالونات التجميل. واعلمي ان مثل هذه الصبغات المؤقتة لا تدوم طويلا حيث سرعان ما يذهب أثرها مع تكرار غسل الشعر.

5- التخلص من قصة شعرك سريعا:

هل وقعت من قبل فى قصة شعر غير مناسبة لك وتمنيتى اطالة شعرك سريعا للتخلص منها؟ إذا كانت إجابتك بنعم فاعلمى أن الطريقة المثلى لإطالة شعرك سريعا هو استخدام مرطبات الشعر العميقة والماسكات وغيرها من منتجات العناية بالشعر وذلك للمساعدة فى نمو الشعر بشكل أسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.