الرئيسية » الأسرة و الطفل » ليصبح ابنك رجلاً ثريًا.. علميه فنون كسب المال

ليصبح ابنك رجلاً ثريًا.. علميه فنون كسب المال

هناك العديد من المهارات والأدوات التي يستعين بها الإنسان لتحقيق حلم الثراء والغنى المادي، إذا أردت أن يشعر طفلك بأنه قادر على تحقيق هذا الهدف فبإمكانك أن تتخذي مجموعة من الخطوات التربوية الفعالة التي تساعده على امتلاك الرغبة في ذلك ثم تنمية مهاراته ومواهبه منذ مرحلة الطفولة المبكرة.

إذا كنتي تريدين لطفلك أن يكون ثريًا في المستقبل وتحتسبين نية أن هذا المال الذي يمكن أن يجنيه يمكن أن يسلطه في طاعة الله وخدمة دينه وإعلاء كلمة الإسلام مثلما فعل رموز الصحابة رضوان الله عليهم من أمثال عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف وغيرهم، فإنك يجب أن تربي هذا الطفل ليس فقط على على القدرة على كسب المال وإنما التفوق في هذا المضمار.

من بين التدابير والخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق هذا الهدف ما يلي:

افحصي اعتقاداتك أنت الخاصة ومشاعرك تجاه عملية كسب المال والقدرة على تحقيق النجاح في الحياة العملية والارتقاء بالمستوى المادي.

قيّمي العادات الخاصة بعملية إنفاقك للمال وراجعي أسلوب حياتك فيما يتعلق بهذا الجانب الحيوي والذي يراه طفلك ويتعايش معه.

ثقي من داخلك أن الوسيلة الوحيدة المثالية لتحقيق الثراء والتفوق في جمع الأموال هي النجاح الباهر في الحياة العملية والسعي الدؤوب للتفوق واكتساب الخبرات والإبداع في الأفكار والأداء.

أعيدي حساباتك كلها فيما يتعلق بالقيم والأفكار التي تحرصين على غرسها وتنيمتها في نفس طفلك منذ المراحل الأولى لبداية تربيتك له.

راجعي بعناية العادات التي تتبعينها في حياتك العملية ونظرتك للعمل في حياتك وقيمته العملية والمادية.

احرصي على تعليم طفلك مبكرًا أهمية النجاح في المجال العملي والأخذ في الاعتبار أن جني المال يعتبر بطبيعة الحال من الدلالات والمؤشرات التي لاجدال حولها فيما يخص تحقيق النجاح في العمل.

خلال الحياة المدرسية لطفلك ركزي على تعليمه القدرة على استثمار مواهبه لتحصيل المال ولو كان قليلاً لأنه في هذه الحالة سيبدأ في تذوق إحساس الكسب وتحصيل الأموال وهو الإحساس الذي يمكن رعايته وتنيمته وتطويره بمرور السنوات.

بالتزامن مع تنمية حب النجاح وتحصيل المال في نفس طفلك لا تنسي التركيز الدائم على إعلاء قيمة أن المال ليس هدفًا في حد ذاته وإنما هو وسيلة يستخدمها الإنسان في حياته للوصول إلى مرضاة ربه الأعلى من خلال استغلال هذا المال في الأعمال الصالحة.

علمي طفلك كيفية وضع الميزانية ودراستها وتقييمها والتغيير فيها وبالتالي استخدام كل الأساليب الممكنة لإدارة الأموال والمدخرات بطريقة فعالة ومؤثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.