الرئيسية » البيت و الحديقة » كيف تجهزين حقيبة سفر خفيفة لرحلة ممتعة ؟

كيف تجهزين حقيبة سفر خفيفة لرحلة ممتعة ؟

السفر بحقيبة خفيفة وصغيرة قدر الإمكان له الكثير من الفوائد حيث يسهل عليكِ حملها والتنقل بها كما يفيد أيضا في حالة السفر بالطائرة حيث يكون لكل شخص وزن معين لا يزيد عليه , ولكن تتميز النساء بكثر الملابس والأشياء التي تأخذها معها في رحلة السفر , ولكي تساعدي نفسك للتخلص من هذه العادة إليكِ النصائح التالية.

1-    التنوع.
إختاري الملابس المختلفة التي يمكنك إرتداؤها في المناسبات المختلفة والتي يمكن إحداث تغيير عليها بإرتداء حزام مثلا وأيضا الملابس التي يمكن إرتداؤها مع كثير من الملابس لديكِ مثل االجيب الجينز حيث ترتديها مع البلوزات المختلفة , فإذا كان لديكِ فستان  له تفصيلة محددة ولا يمكنك أن تضيفي على شكله أي تجديد فيفضل ألا تأخذيه معك ومثله من نفس النوع.
2-    حقيبة مكياج صغيرة.
تذكري أنكِ ذاهبة إلى رحلة لقضاء وقت ممتع فليس عليكِ أن تأخذي معك حقيبة مكياج ضخمة وكأنك ذاهبة لإلتقاط بعض الصور, فمثلا ضعي الأشياء المهمة التي تحتاجين إليها مثل كريمك المرطب وملمع الشفاه والماسكرا وغيرها من أدوات المكياج الخفيف فلا داعي للإكثار.
3-    ملابس حقيبة اليد.
إذا كان مشوار سفرك بعيداً فينصح أن تضعي بعض الملابس الخفيفة ربما قطعة أو قطعتين في حقيبة يدك فقد تفاجئين بشدة درجة الحرارة وتحتاجين إلى تخفيف ملابسك أو العكس فيصبح الجو بارد فتحتاجين إلى جاكيت أو غيره.
4-    الملابس الإحتياطية.
من أهم مزايا السفر بحقيبة خفيفة أنك لن تأخذي معك الكثير من الملابس مما يجعلك لا تستخدمين نصفها على الأقل لمجرد الإحتياط, لذلك لا تزحمي حقيتك بالكثير من ملابسك الإحتياطية فقط لوضعك إحتمالات, لأنك أنت ستتحملين عبء الحقيبة الثقيلة ليديكِ وظهرك فحاولي التخفيف عن نفسك.
5-    أدوات صغيرة.
هناك بعض أدوات التجميل وغيرها من الأدوات التي تحتاجين إليها في السفر تكون صغيرة خصيصاُ لتوفير مكان في حقيبتك أثناء السفر , فلا داعي لتأخذي علبة كبيرة من الشامبو أو الصابون حيث تكفيكِ العلب الصغيرة.
6-    هناك محلات تجارية أيضاً!
أي كان المكان الذي تذهبين إليه لقضاء رحلة ممتعة فسوف يكون به محلات تجارية لتشتري منها ما أنتِ في حاجة إليه فلا داعي لتقلقي نفسك وتحملي معك كل شىء في الرحلة.
7-    الأولويات.
أثناء إعدادك لحقيبة السفر لا تنسي أن تضعي الأولويات الهامة مثل جواز السفر والتذاكر والمال والكاميرا وأدوات البحر إذا كانت عطلة صيفية وغيرها من الأشياء الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.