الرئيسية » الأزياء و الجمال » ضوابط لاختيار خصل مناسبة لشعرك

ضوابط لاختيار خصل مناسبة لشعرك

تتسرع النساء خصوصًا الفتيات الصغيرات ويخترن بحماسة ألوان خصلات لشعورهن ويتبين لهن لاحقا أن لون الخصلات غير ملائم للون البشرة، وحتى تتجنبي ذلك إليكِ بعض النصائح لاختيار اللون المناسب المتماشي مع لون بشرتكِ:

– إذا كانت بشرتكِ زيتونية فغمِّقي لون شعركِ بخصلات بنية فمن ميزات اللون البني الغني للخصلات أنه يُعزّز قيمة البشرة ويُبعد الشحوب الشبيه بالمرض عن وجهكِ، وكذلك يجعل عيونكِ تبدوان صحية وأسنانك ناصعة.

– إذا كانت بشرتكِ وردية فاختاري اللون الأشقر: لأنه يُنعش الوجه ويُخفف اللون الباهت، على العكس من ذلك، فلون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويُشعركِ بأن شيئاً ما غير مناسب.

– إذا كنتِ سمراء ببشرة غامقة فاختاري الصبغات الفاتحة كالكستنائي الغامق والمتوسط والبني الفاتح، والأشقر الغامق، والبني الغزالي، ولكن حذار من اللون الأحمر أو الدرجات الأفتح من درجات الألوان السابقة فإنها ستبدو نشازاً.

– أما إذا كانت بشرتكِ سمراء وشعركِ خفيف جدا فاختاري خصلات باللون البني لأنها تُضيف بُعداً أكثر، وقتامةً وسماكةً للشعر الخفيف، لإضافة عمقٍ إضافيٍ للشعر الخفيف، ننصح بتلوين الطبقات السفلى من الشعر بلونٍ أغنى قليلاً من الأعلى.

– عندما ترغبين في قص شعركِ بشكلٍ قصير فتحي لونهُ.

– إذا كانت بشرتكِ بيضاء ولون عينيكِ بني أو أسود فاللون المناسب لكِ هو البني الموشح بخصلاتٍ خفيفةٍ خوخية اللون.

– اذا كانت بشرتكِ بيضاء ولون عينيكِ عسلي فلون الخصل المناسب لكِ هو كستنائي فاتح أو بني مائل للأشقر أو نحاسي.

– إذا كان لون بشرتكِ أبيض ولون عينيكِ أخضر أو أزرق فأغلب ألوان الصبغة الفاتحة تُناسبكِ كالأشقر الرمادي، والأشقر البني ولكن إحذري الأشقر الذهبي المائل للإصفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.