الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدام المكياج لاخفاء تجاعيد وعيوب البشرة

استخدام المكياج لاخفاء تجاعيد وعيوب البشرة

لاشك في أننا جميعا نعاني من عيوب متعددة في بشرتنا نتيجة التعرض للشمس أو الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل أو عدم الاهتمام بنظافة وترطيب البشرة ,
وتلك العيوب تترواح ما بين عيوب خفيفة أو عيوب صعب التعامل معها ولكنك يمكنك باستخدام خدع المكياج اخفاء تلك العيوب لتتمتعي ببشرة متألقة جذابة وجميلة.

خدع المكياج لاخفاء التجاعيد والعيوب:

أولا: لابد من وضع طبقة من كريم مرطب جيد على بشرتك قبل وضع كريم الأساس لأنها تساعد في التوزيع المتساوي لكريم الأساس وتعطي البشرة مظهرا طبيعيا وجميلا.

ثانيا: اذا كانت بشرتك حساسة تعاني من الالتهاب والاحمرار فيمكنك استخدام كريم مرطب بدرجة لون مساوية لدرجة لون بشرتك لسياعد في اخفاء احمرار البشرة وبعد وضعه بربع ساعة يمكنك وضع طبقة من كريم الأساس لتخفي جميع عيوب بشرتك.

ثالثا: بعد وضع الأساس يفضل وضع طبقة من البودرة السائبة لأنها تعكس الضوء وبالتالي تساعد في اخفاء التجاعيد والخيوط الدقيقة فتظهر بشرتك أكثر شبابا وحيوية ولكن اذا بشرتك جافة فلا تستخدمي البودرة السائبة لأنها تزيد من مشكلة جفاف البشرة.

رابعا: لابد من وضع طبقة من الكريم المخصص بالعين في منطقة الهالات السوداء قبل وضع الكونسيلر حتى لا تزيدي من مشكلة الهالات والتجاعيد.

خامسا: اذا كانت عيونك صغيرة وضيقة فلابد أن تستخدمي شادو فاتح اللون على الجفن لأنه يعطي اتساع ووضوح لنظرة العين واستخدمي شادو أغمق على عظمة الجفن وضعي خطا مضيئا بقلم فاتح تحت خط الحاجب مباشرة.

سادسا: لابد من وضع طبقة من كريم الأساس على الشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه لأنه يثبت اللون ويخفي جفاف وتجاعيد الشفاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.