الرئيسية » الحياة الزوجية » إتيكيت التعامل مع شريك حياتك في أول لقاء

إتيكيت التعامل مع شريك حياتك في أول لقاء

في لقائك الأول مع شريك حياتك إحرصي على تُكوني إنطباع جميل يرسخ في مخيلته حيث أن 75% من الإنطباع الذي يكونه الشخص عن الآخرين يكون نتيجة للقاء الأول , ولكي تحققي ذلك يمكنك الإستعانة بما يأتي.

1-     إحترام الميعاد.

إحترام مواعيدك ومجيئك في الوقت المحدد يترك إنطباع لدى الآخرين بمدى إحترامك ورقيك وتقديرك لشريك حياتك , أما إذا تأخرتي فسيشعر بعدم إهتمامك بعض الشئ.

2-     لا تستخدمي تليفونك.

أثناء جلوسك مع شريك حياتك للمرة الأولى حاولي أن تخلي الموعد من أي مواضيع أخرى , لذلك يفضل أن تضعي هاتفك المحمول جانباً ولا تتحدثي إلى الآخرين حتى لا يشعر وكأنك غير مستمتعة بالجلوس معه وتشعرين بالملل.

3-     إرتداء ملابسك الجميلة.

بالطبع عليكِ إختيار ملابس جميلة وأنيقة لهذا الموعد ولكن إحرصي على أن يكون من نفس أسلوب ملابسك , ولا ترتدي الملابس على طريقة شخصية أخرى.

4-     مراعاة إتيكيت الطعام.

عليكِ بمراعاة الإتيكيت والذوقيات الرفيعة في تناول طعامك مثلما علمتك والدتك وأنت صغيرة فلا تضعي مرفقيك على الطاولة أثناء تناول الطعام , وعليكِ بمضغ الطعام بهدوء وبدون إصدار أي صوت , وتذكري ألا تتكلمي أثناء إمتلاء فمك بالطعام , فكل هذا يترك إنطباع طيب في مخيلة شريك حياتك.

5-     تواصل العيون.

تواصل العيون أمر مهم جداً لذلك إحرصي على أن تنظري لعينيه وهو يتكلم حتى يشعر بإرتياحك له , فعدم نظرك إليه يشعره بعدم رغبتك في الجلوس معه.

6-     الإحترام.

التعامل بإحترام وخاصة الفتاة تعطي إحساس راقي لللآخرين فإحرصي عليه.

7-     الإرتياح.

تذكري أن تتعاملي بإرتياح وعلى طريقتك بدون تصنع أو تكلف حتى يمكنك تقييم الشخص بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.