الرئيسية » الأسرة و الطفل » مخاطر تهدد أطفالك على فيس بوك

مخاطر تهدد أطفالك على فيس بوك

موقع “فيس بوك” هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في عالم اليوم وهو مجال واسع ومفتوح للتواصل مع الأصدقاء الحاليين والقدامى، كما يمكن أن يكون مفيدًا في انتشار الأخبار والمعلومات، لكن في الوقت ذاته قد يكون مجالاً شديد الخطورة خاصة لو كان متاحًا طوال الوقت أمام الأطفال يقضون عليه أوقات فراغهم.

أخطار Facebook للأطفال:

سرقة هوية: هناك لصوص مهمتهم تتركز في تتبع الصفحات ومحاولة سرقات معلومات تتعلق بالهوية وقد يجدون في صفحات الأطفال على الفيس بوك فريسة سهلة.

تشويه السمعة: أظهرت استطلاعات ودراسات حديثة أن الكثير من أصحاب العمل تصل نسبتهم إلى 45 % يبحثون عن صفحات الفيس بوك للمتقدمين للوظائف حتى في مراحل مراهقتهم وصغرهم، وهناك 35 % من المتقدمين للوظائق يتم رفضهم بسبب ما قد يكون موجودًا على صفحاتهم في مراحل سابقة من حياتهم.

الإنفاق الكبير: هناك الكثير من الأطفال ينفقون مبالغ ليست بالقليلة على الاشتراكات عبر الفيس بوك والحصول على الألعاب ويبدو ذلك من خلال متابعة فواتير النفقات.

المحتوى الإباحي: هذا خطر حقيقي يتهدد الأطفال الذين يتصفحون الفيس بوك خيث يمكن أن يتعرضوا لصفحات ومواقع تعرض المواد الإباحية التي تظهر على صفحاتهم على الخاصة.

نشاط التحرش: الكثير من المتحرشين ينتحلون صفة أطفال لكي يتمكنوا من التواصل مع أطفال آخرين عبر الفيس بوك ويوقعون الأذى بهم.

الإدمان: قد يصل الأمر مع بعض الأطفال إلى حد إدمان هذا الموقع من مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت ويقضون كل وقتهم عليها في ظل غياب رقابة الأب والأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.