الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أشياء غير متوقعة.. تؤدي لزيادة الوزن

أشياء غير متوقعة.. تؤدي لزيادة الوزن

في الآونة الأخيرة، ظهرت دراسات علمية أثبتت للعامة العديد من الأمور الغريبة والجديدة في عالم الوزن و الحمية الغذائية، ولكن هذه المرة لا يتعلق الأمر بالتدريبات الرياضية أو الأنظمة الغذائية.

وجاء العلم لنا بالجديد، وهو أنك تكتسبين بعض الكيلوجرامات من خلال ارتداء البنطلونات الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي واستخدام مستحضرات التسمير!

وفيما يلي شرح مبسط لآخر استنتاجات الدراسات العلمية حول الأمور الغريبة التي تعمل على اكسابنا بعض الوزن رغم التزامنا بالتدريبات الرياضية و الطعام الصحي.

المشروبات الغازية قليلة السعرات

من المعتقدات الخاطئة التي يقع فيها الكثيرون، أن المشروبات الغازية التي يدون عليها كلمة “دايت” خاصة لمتبعي الحمية الغذائية باعتبارها خالية من السعرات الحرارية أو ربما تحتوي على القليل منها، لا تساعد على زيادة الوزن ولكن العكس هو الصحيح.

فقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن المبالغة في شرب المشروبات الغازية، بحجة أنها لا تحتوي علي سعرات حرارية من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تهدد الشخص بالبدانة، وذلك لأن السكر الزائف الذي تحتويها هذه المعلبات تعمل على خداع المخ نوعا ما، ما يتسبب في شعورك بالجوع والرغبة في تناول مأكولات حلوة المذاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.