الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تتخلصين من التفكير السلبي ؟

كيف تتخلصين من التفكير السلبي ؟

التفكير السلبي والمواقف السلبية التي نتعرض لها في حياتنا كثير ومتنوعة وكثيراً ما تحبطنا هذه المواقف وتدفعنا للتفكير بشكل سلبي في الحياة وفي المستقبل وتؤثر على رؤيتنا لأنفسنا , ولكن هناك طريق كثيرة يمكنك من خلالها التغلب على المواقف السلبية في حياتك ومنها الآتي.

1-     القبول.

عليكِ أن تدركي جيداً أن الحياة ليست مثالية ولا يوجد بشر على وجه الأرض إلا وقد واجه مشاكل ومصاعب فتقبلي الحياة كما هي بحلوها ومرها فالحياة الخالية من المشاكل والهموم هي الجنة وفقط , لذلك حاولي تحسين الأوضاع وتأكدي أن هناك الكثير من الناس من يعانون أكثر منكِ.

2-     التفكير الإيجابي.

الذاكرة لدينا تميل للتفكير فيما مضى من الأحداث السلبية أكثر من غيرها فقد تجدين نفسك تتذكرين دائماً المواقف السلبية التي تعرضتِ لها في حياتك من فشل أو إحباط وغيرها , لكن حاولي التغلب على هذا بتذكر الأمور الإيجابية التي مررتِ بها مثل موقف جميل أو مساعدة الغير أو حتى الآخرين الذين يحبونك ويهتمون لأمرك .

3-     أسوء ما يمكن حدوثه ؟

خوفنا من الفشل يمنعنا من خوض الكثير من التجارب والفرص التي قد تتاح لنا في الحياة لذلك إذا شعرتي أن التفكير السلبي يحيط بعقلك فإسألي نفسك هذا السؤال بوضوح : ما هو أسوء شئ يمكن حدوثه ؟ قبل الدخول في أي تجربة جديدة أو موقف صعب , فعندما تسألين نفسك هذا السؤال سيعيطيك التشجيع اللازم لتقومي بخوض التجربة.

4-     قدري ذاتك!

الثقة في النفس والتركيز على نجاحاتك من الأمور التي تدفعك للتخلص من التفكير السلبي وتعطيكِ الطاقة اللازمة للنجاح أكثر في الحياة , لذلك تذكري نجاحاتك والمواقف التي تصرفتِ فيها بحكمة وذكاء وقدري ذاتك!

2 تعليقان

  1. كلمات ترفع من معنويات الشخص.

  2. ما هو اسؤا شىء ممكن ان يحدث ؟؟؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.