الرئيسية » الأزياء و الجمال » ركائز العناية بالشعر خلال فترة الحمل

ركائز العناية بالشعر خلال فترة الحمل

يلاحظ الكثير من السيدات تغير طبيعة شعرهن خلال فترة الحمل، وذلك بسبب تغير مستويات الهرمونات في جسم الأم الحامل، وتختلف طبيعة التغير من امرأة لأخرى، فقد يزداد معدل تساقط الشعر عند امرأة ويقل عند أخرى، وربما يتحول ملمس الشعر تماما، فيصبح الشعر المجعد أكثر لمعانا ونعومة أن يميل الشعر الأملس للتجعد.

وبناء على ذلك، فإن العناية بالشعر فى فترة الحمل يجب أن تكون خاصة جدا للاحتفاظ بصحته وجماله وفقا للتغيرات التى تطرأ عليه. إليك فيما يلي أسس العناية المثالية بالشعر خلال الحمل.

1- تجنبي إخضاع الشعر للعمليات الكيميائية

احذري استعمال المواد الكيميائية، مثل التمويج أو الفرد الدائم للشعر، فهذه المواد ليست آمنة تماما على صحة المرأه الحامل، كما أن هرمونات الجسم أثناء فترة الحمل تغير من طبيعية الشعر وبالتالي فإن استجابة الشعر لهذه العلاجات أثناء فترة الحمل قد تختلف عن استجابته في أي فترة أخرى وقد لا تحصلين على النتيجة التى تتمنينها.

2- قصي شعرك لكن بشروط
من الجيد أن يتم تقصير الشعر خلال فترة الحمل ليسهل عليك تسريحه وتصفيفه، لكن ضعي فى اعبتارك أن معدل تساقط الشعر قد يزداد خلال فترة الحمل ومن هنا يجب الحذر من اختيار قصات تجعل الشعر يبدو خفيفا أو غير حيوي. القصة المتدرجة ستكون الأمثل بالنسبة لك.

3- للشعر الجاف …أعطيه مزيدا من الترطيب

إذا كان شعرك جافا، فغالبا سيصبح أكثر جفافا خلال فترة الحمل، لذا احرصي على عمل قناع مغذٍ ومرطب للشعر مرة أسبوعيا، وتجنبي الإكثار من غسل الشعر بالشامبو في الإسبوع الواحد لأن ذلك يزيد من جفاف الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.