الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة لمكياج السيدات فوق الأربعين

نصائح هامة لمكياج السيدات فوق الأربعين

يتحول الجلد ليعاني من بعض المشاكل والعيوب والبقع الداكنة نتيجة التقدم في السن لذا لابد ان تحترسي حتى لا تقعي في أخطاء الماك اب الشائعة لأن الجلد يكون ضعيف ورقيق ويحتاج الى معاملة خاصة.

أخطاء تتجنبيها عند وضع الماك اب على بشرتك:

أولا: لا تيأسي أبدا وتعتبري عيوب ومشاكل بشرتك واقعًا لابد أن تتقبليه بل اعلمي أن وضع الماك اب بالطريقة الصحيحة يقلل من عمرك عشر سنوات ويخفي العيوب ويعيد الشباب والحيوية والاشراق لبشرتك.

ثانيا: لا تستخدمي الكريمات الثقيلة لأنها تحدد التجاعيد والخيوط الدقيقة لأنها ثقيلة على البشرة فلا تستطيع امتصاصها , لذا يفضل استخدام الكريمات الخفيفة لتبدو طبيعية.

ثالثا: لابد ان تستخدمي الأساس المناسب لأاخفاء عيوب بشرتك فمثلا أولا لابد ان تخفي البيق الداكنة والهالات السوداء والنمش والكلف ثم استخدمي كريم أساس خفيف لأعطاء المظهر المثالي النهائي لبشرتك.

رابعا: تأكدي من أن مستحضرات الماك اب مناسبة للبشرة الرقيقة الحساسة حتى لا تسبب لكي المشاكل.

خامسا: لا تضعي الكثير من البودرة لأنها ستزيد من سنك ولكن استخدمي القليل من البودرة ويفضل أن تكون مائلة للون الروز لتعيد لبشرتك الشباب والنضارة.

سادسا: ضعي لمسة رقيقة من البلاشر على خدودك لتعطيها امتلاء وجاذبية.

سابعا: لا تستخدمي الشادو اللامع لأنه يظهر تجاعيد العينين.

ثامنا: لا تستخدمي الألوان الصارخة من أحمر الشفاه اعتقادا منكي انها ستجعلك اصغر لأنه على العكس ستلفت الانتباه لعيوب بشرتك ومشاكلها لذا استخدمي الألوان الرقيقر الفاتحة والطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.