الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتخلصين من شحوم وجهك؟

كيف تتخلصين من شحوم وجهك؟

الوجه النحيف ذوالخدين البارزين من علامات الجمال لدى المرأة ، وتذكري أن أولى الخطوات للحصول على وجه نحيف مثالي، هو اتباع حمية غذائية تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة ، مما يترتب عليه خسارة الشحوم الزائدة في الوجه.

فيما يليب نصائح ثمينة لكي تتخلصي من شحوم الوجه دون الإخلال بنظامك الغذائي.

اشربي كميات كبيرة من الماء: تناولي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا ؛ فالجسم البشري يمتلك جهازًا مناعيًا طبيعيًا، وفي حالة عدم تناول الماء بالكم المطلوب، الجسم يظن أنه في بيئة صحراوية ، وبالتالي يعمل على تخزين أي كمية ماء تدخل إليه مما يجعلكِ تبدين منتفخة.

في حين لو شربتِ كميات كبيرة من الماء، الجسم يخرج الماء الزائد أولاً بأول ؛ لأنه يعلم أن به كمية ماء كافية.

الفواكه والخضراوات: تناولي ما لا يقل عن ثلاثة أطباق خضراوات ومثلها فواكه يوميًا، ففائدتها لا تكمن في أنها ستغنيكِ عن تناول الوجبات السريعة ، وإنما في احتوائها على سعرات حرارية قليلة إلى جانب كمية من الماء تجعل الجسم رطبًا بطبيعة الحال.

ليس هذا فقط ، فالخضراوات والفاكهة تحتوي على ألياف ذات قيمة غذائية عالية، وما تعمله من جعل عملية الهضم تقوم بشكل طبيعي ، ولذلك اجعلي من التفاح و البرتقال والتوت والجريب فروت الفواكه الأساسية في طبق السلطة، فهي فواكه مضادة للأكسدة.

الكالسيوم: تؤكد الدراسات العلمية أن تناول ما يقل عن 1200 مللي جرام من الكالسيوم يوميًا، يساعدك على خسارة دهون الجسم.

كمية الملح: يعد الملح ثاني العوامل التي تعمل على اختزان الماء داخل الجسم، وذلك هو السبب الحقيقي وراء شعورك بالعطش وانتفاخ وجهك فور تناولك وجبة سريعة ؛ لاحتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم “الملح”.

تجنبي تناول كل من البيتزا والبرجر والوجبات السريعة والبطاطس المقلية “الشيبسي”، فكل ما سبق يحتوي على كمية كبيرة من الملح.

وللتحكم في مقدار الملح المضاف لوجبات طعامك ، احرصي على نثره بواسطة يديك واستغني عن استعمال الملعقة.

تمرين رفع الأثقال: واظبي على أداء تمرين رفع الأثقال ، فهي تساعد على مرونة عضلات الجسم، ومع عضلات جسم قوية تصبح عملية الهضم أسهل فتعمل على حرق أسرع للسعرات الحرارية والدهون.

السعرات الحرارية: حتى تخسري 250 سعرًا حراريًا ، عليكِ بالمشي من 30 إلى 40 دقيقة يوميًا، ولتجنب اكتساب 250 سعرًا حراريًا من وجباتك ، عليك التخلي عن الوجبات السريعة والأكل الدسم.

رياضة للوجه : حاولي كل يوم أن تمارسي تمارين رياضية للوجه ، عبر التفوه بهذه الأحرف تباعًا (A و O) لمدة خمس دقائق يوميًا ، مما يشد بشرتك ويقوي عضلات وجهك ، فيبرز بالتالي خداكِ بشكل جذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.